أخر الاخبار

افضل 10 مواقع لحل جميع الأسئلة والمشكلات المتعلقة بالبرمجة


عند تعلم البرمجة أو تطوير البرامج أو مواقع الويب أو التطبيقات ، فإننا عادة ما نتعثر في مشكلة أو خطأ يرفض حله ، بغض النظر عما تفعله.

 إليك 10 من أفضل المواقع المليئة بالأشخاص الرائعين الذين قد يكون لديهم الإجابات التي تبحث عنها أو النصائح التي قد تكون مفيدة لمساعدتك في العثور على الحل الذي تحتاجه.



Quora


تستضيف Quora محتوى إعلامي تم إنشاؤه ومشاركته بواسطة مستخدميها. على الرغم من أنه يتعامل مع مجموعة متنوعة من الموضوعات وأن غالبية الإجابات التي ستجدها هنا عبارة عن آراء من خبراء ، إلا أنها تثبت أنها مصدر قيم لمعلومات البرمجة وتطوير البرامج .


تأتي إجابات Quora من أشخاص يفهمون حقًا المسائل المطروحة ولديهم معرفة مباشرة بهذه الموضوعات.

ومن افضل مميزتة هو انه يدعم اللغه العربية الفصحه بشكل كبير.

بعد الاشتراك، يمكنك طرح الأسئلة من خلال النقر على طرح سؤال و الإجابة على الأسئلة من خلال النقر على الكتابة زر في الشريط العلوي.


لا توجد قائمة بالفئات أو الموضوعات التي يمكنك طرحها أو الإجابة عليها ، لذا من الأفضل إجراء بحث على Quora للعثور على أي معلومات مطلوبة. تتضمن بعض الموضوعات المدعومة التي يمكنك العثور عليها مثل Java و C ++ و Android و Python و Ruby و HTML5 و CSS3 و JavaScript .

يوجد نظام التصويت الأعلى حيث يمكنك منح أو الحصول على نقاط بناءً على جودة الإجابة ومدى ملاءمتها ، ويمكنك أيضًا عرض إحصائيات لإجاباتك.


StackOverflow

تفتخر StackOverflow بمجتمع يضم أكثر من 100 مليون مستخدم جادين في صقل مهاراتهم في الترميز. يمكن للمرء طرح الأسئلة بسرعة (بعد الاشتراك) على هذا الموقع ، أو الإجابة عن الأسئلة التي طرحها الآخرون - حتى كضيف.

يستضيف أسئلة في العديد من لغات البرمجة والأنظمة الأساسية والخدمات ، ومن أهمها JavaScript و Java و C# و PHP و Android و jQuery و python و HTML .

يساعد نظام التصويت الأعلى الأشخاص في الحصول على إجابات سريعة بعد نشر استعلام ، ويضمن الإشراف الصارم حصول الأشخاص على إجابات مباشرة أو ذكر الأماكن (الروابط) للعثور عليها على الإنترنت.


نقرة

منصة المبرمج العربي

يدور الموقع حول أهمية البرمجة و حاجة المستخدم العربي لتعلمها بالطريقة الصحيحة , يعمل على توفير بيئة مناسبة للمبرمج العربي واثراء المحتوى البرمجي العربي بجودة عالية.

ويقدم مقالات مخصصة للمبرمجين وتطورات تقنيات البرمجة و مجتمع موجه للمصممين و المبدعين و قسم الاسئلة تأكد من صفحة الأسئلة المتداولة فربما تجد اجابة لسؤالك هناك.


Reddit

بالنسبة للمبرمج الجاد الذي يقدر المعلومات المفيدة ، لطالما كان Reddit أحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها.

لديها العديد من المجتمعات التي تجري مناقشات حول اهتمامات وموضوعات معينة ومختلفه بما في ذلك لغات البرمجة وأجهزة الكمبيوتر والإنترنت والمزيد. يمكن للمرء بسهولة نشر رابط أو إرسال سؤال بعد الاشتراك في الموقع.

إن subreddit البرمجة مخصص للمناقشات حول الترميز والتطوير. يمكنك التحقق من:


  • C ++ للمناقشات والأخبار حول C ++ أو البرمجة في C ++.
  • GameDev ، ملاذ للطامحين للعبة ومطوري الألعاب النشطين ، حيث يناقشون محركات اللعبة ، وعقبات البرمجة.
  • AndroidDev ، مجتمع شائع يستضيف الأخبار والبرامج التعليمية وغيرها من المعلومات المفيدة حول تطوير تطبيقات Android وغيره.

CodeProject

يقدم موقع  CodeProject للمبرمجين أخبارًا ومعلومات مفيدة ورموز المصدر. يحتوي على منتديات مناقشة عامة لمطوري البرامج لمشاركة أفكارهم مع مستخدمين متشابهين في التفكير في المجتمع ، بالإضافة إلى قسم إجابات سريعة لطرح سؤال وتلقي مساعدة فنية محددة.

يتيح لك التسجيل طرح الأسئلة والنشر في لوحات المناقشة والحصول على تحديثات أسبوعية.


باستضافة مجتمع يضم أكثر من 11 مليون مستخدم ، يتم تصنيف منتديات البرمجة العامة الخاصة به باستخدام علامات تعتمد على لغات البرمجة ومنصات التطوير وخدمات الويب . بعض الموضوعات الشائعة التي يتم تناولها هي .NET و C # و C ++ و Java و Android و SQL و Web .

يحتوي الموقع أيضًا على قاعدة مقالات ومناقشات متنامية باستمرار ، والتي تجذب مساهمات من المطورين من جميع أنحاء العالم.


Programmers Heaven

يتم تصنيف المشاركات ضمن مجموعات مثل لغات البرمجة والتطبيقات والأجهزة المحمولة واللاسلكية وأنظمة التشغيل والأنظمة الأساسية وتطوير البرامج وتطوير الويب وما إلى ذلك.

Programmers Heaven يضع الموقع علامة سؤال بجوار منشورات الاستعلام وعلامة تمت الإجابة عليها بجانب تلك التي تمت الإجابة عنها (يمكنك أيضًا تحديد الأسئلة التي لم يتم الرد عليها والإجابة عليها بسرعة).


يقدم موقع Programmers Heaven موارد بما في ذلك مجتمعات الأسئلة والأجوبة للمطورين وتقدم المساعدة بلغات وتطبيقات متعددة مثل C و C ++ و Visual Basic و Java و VB.NET و PHP و python .


تعرض قوائم المناقشة عدد المشاهدات والتعليقات لكل منشور ، مما يساعد في العثور على الموضوعات الشائعة لعرضها. لبدء استخدام هذا الموقع ، قم بالبحث عن المعلومات المطلوبة أو قم بالتسجيل والتعليق على منشورات الآخرين.


StackExchange


يستضيف موقع StackExchange مجتمعات الأسئلة والأجوبة حيث يمكن للأشخاص طرح الأسئلة والإجابة عليها . يصوت الخبراء على المنشورات ويتأكدون من سهولة العثور على الإجابات المفيدة. تحتاج إلى الحصول على حساب لبدء البحث عن إجابات أو الإجابة على استفسار.

تشمل مجتمعاتها البالغ عددها 149:

المبرمجون : حيث يمكن للمبرمجين المحترفين أن يرتدوا عن المفاهيم المتعلقة بتطوير البرمجيات.

Programming Puzzles : حيث يلعب الناس ويحلوا ويبرمجوا الألغاز.

المستخدم المتميز : مجموعة مناقشة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية القوية.

تطبيقات الويب : لمستخدمي ومطوري تطبيقات الويب.

تطوير اللعبة : حيث يمكن لمطوري الألعاب المستقلين طرح الأسئلة.

اسأل Ubuntu : مجموعة من مستخدمي Ubuntu الجدد والمستخدمين المتميزين ، والمزيد.


CodeRanch


CodeRanch، هو لوحة مناقشة للمبرمجين، هو المكان المثالي للمبتدئين لتعلم على أساسيات جافا ، الروبوت و البرمجة دائرة الرقابة الداخلية ، والاستفسارات بعد حول الأشياء التي تحتاج إلى مساعدة.

المنتديات الفرعية في قواعد البيانات ، هندسة الكمبيوتر ، وغيرها من اللغات بما في ذلك C / C ++ ، روبي ، بيثون ، و PHP وتتوفر أيضا. يمكن للمرء بسهولة تسجيل ، الانضمام إلى-منتدى الفرعية ، وطرح الأسئلة، و الرد على الأسئلة التي لم يرد عليها .


يستضيف الموقع أيضًا منتديات فرعية أخرى ، والتي تناقش الوظائف ، والمنتجات ، وأطر العمل ، والمزيد. Drivel بلا معنى مخصص للمستخدمين المتواجدين هناك فقط للتحدث ، والإعلان الصارخ مخصص للأشخاص الذين يسعون إلى الظهور ، وتناقش ألغاز الترميز والتحديات الممتعة في تحويلات البرمجة .

مع أكثر من 280 ألف مستخدم مسجل ، يمتلك هذا المجتمع الحيوي القدرة على مساعدة المبرمجين في تخطي أي عقبة.


FindNerd


يعد موقع FindNerd شبكة اجتماعية للمطورين ، وهو موقع رائع للانتقال إلى موقع ويب للاستعلام عن الجوانب الفنية للغات وممارسات البرمجة المختلفة. إنه مزيج من سوق العمل المستقل ومنتدى التعلم - يوفر أفضل ما في العالمين برسوم عمولة 0٪.

للبدء ، قم بالتسجيل في الموقع ، وقم بنشر الأسئلة أو الإجابة عن الأسئلة ، أو إنشاء مشاريع ، وتقديم الخدمات ، والتعاون مع الآخرين.


الاشتراك تتيح لك الرد على الأسئلة ، و بلوق على المسائل التقنية التي مستخدمين آخرين قد تجد ذات صلة ومفيدة. يحتوي الموقع على مجتمع للمطورين يجيبون على الأسئلة لتحسين ملفهم الشخصي للعمل ويمكنهم المساعدة في مشروعك بطريقة أفضل مقابل رسوم رمزية.

يوفر الموقع أيضًا أداة تسجيل سطح مكتب مجانية للمستخدمين الذين يريدون المساعدة في حل مشكلة ما ، لكن لا يمكنهم تحديدها بشكل كافٍ في استعلام.


Chegg


يعد موقع الموارد التعليمية ، يقدم Chegg الحلول والنصائح للطلاب في جميع أنحاء العالم. بعض الخدمات التي يقدمونها هي التدريس عبر الإنترنت ، والمساعدة في الواجبات المنزلية ، والمساعدة في الحصول على حلول الكتب المدرسية ، والنصائح والأخبار عن التدريبات والمهن ، وما إلى ذلك. فقط قم بالتسجيل في الموقع وطرح الأسئلة مجانًا.


للمبرمجين، و علوم الحاسوب يسمح قسم نشر استفسارات حول الخوارزميات، نظم قواعد البيانات ، تصميم البرمجيات ، نظم التشغيل ، البرمجة ، وغيرها. يقدم الخبراء من جميع أنحاء العالم المساعدة والدروس الخصوصية في مواضيع مختلفة.


Chegg Study ، على عكس المواقع السابقة في هذه التدوينة ، هذا ليس مجاني تمامًا ولكنها ستتيح لك طرح 20 سؤالًا فقط جديدًا كل شهر مجانًا.



Mohamed Mahmoud
بواسطة : Mohamed Mahmoud
لا اؤمن بسيره الزاتيه والالقاب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-