أخر الاخبار

افضل 10 برامج لإنشاء مقاطع فيديو انيميشن متحركة

مع زيادة عدد منشئي المحتوى علي YouTube واتجاه الحصول على المساعدة من دروس الفيديو في المنزل أو التعليم أو في أي مجال تقريبًا ، يقوم الأشخاص الذين لديهم بعض المهارات المفيدة بعمل مقاطع فيديو تدريبية أو توضيحية بشكل متكرر. ولكن ما لا يدركه منتجو الفيديو هو أنه بصرف النظر عن مستوى مهارتك ، فإن أسلوب العرض في الواقع يضمن نجاح الفيديو الخاص بك .


ومع ذلك ، فإن إنشاء مقاطع فيديو آسرة أسهل من القيام به ، خاصة إذا كنت تستخدم برامج تحرير الفيديو التقليدية مثل Adobe Premiere أو iMovie. ولكن ، هناك حل لذلك ، أي استخدام أدوات إنشاء الفيديو المصممة خصيصًا لإنشاء مقاطع فيديو متحركة وشرحها .



تساعدك هذه الأدوات في إنشاء مقاطع فيديو توضيحية أو تدريبية باستخدام واجهة سحب وإفلات بسيطة ، وتوفر الكثير من ميزات التخصيص بما في ذلك مقاطع الفيديو والصور وما إلى ذلك. هل حصلت على اهتمامك؟ حسنًا ، دعنا نتحقق من أفضل منشئي الفيديو لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة أو متحركة أو توضيحية أو تدريبية .

1. Powtoon

تنشئ Powtoon مقاطع فيديو آسرة تساعد على جذب المشاهدين. تعجبني واجهته البديهية التي لا تتوقع منك أن تكون محترفًا لإنشاء مقاطع فيديو جيدة. ويساعدك على شرح الفكرة بأكملها في فيديو قصير متحرك - وهي تقنية أثبتت فعاليتها أكثر من غيرها .

باستخدام قوالب السحب والإفلات المضمنة ، يمكنك إنشاء فيديو تعليمي احترافي في أقل من ساعة. علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام المخططات والرسوم البيانية في مقاطع الفيديو الخاصة بك لتقديم تحليلات ويعرف أيضًا باسم إحصاءات منتجاتك وخدماتك. يوفر Powtoon خيار تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بك بجودة HD ويمكنك أيضًا تصديرها إلى تنسيق PDF أو PPT .

يساعد Powtoon في إنشاء مقاطع الفيديو بسهولة


تقدم هذه الأداة عبر الإنترنت أيضًا موسيقى بدون حقوق ملكية غير محدودة يمكنك تطبيقها كموسيقى خلفية في إبداعاتك. أخيرًا وليس آخرًا ، يمكنك استخدام Powtoon لإنشاء مقاطع فيديو لأغراض تجارية وتسويقية دون دفع أي شيء.

السعر: للميزات الأساسية - مجانًا وللميزات الاحترافية - 19 دولارًا - 59 دولارًا في الشهر

2. Animaker

يسمح Animaker بإنشاء مقاطع فيديو بأنماط مختلفة ، مثل الحرف اليدوية ، والرسوم البيانية ، والطباعة ، و 2 D ، و 2.5 D. يوفر ميزة السحب والإفلات السهلة التي تتيح لك تحديد وإضافة الصور والأصوات في الفيديو الخاص بك بسرعة غير مسبوقة. يدعم Animaker إنشاء مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 30 دقيقة في أوضاع جودة مختلفة ، مثل Full HD و HD و SD .

قوالب Animaker الجاهزة


باستخدام Animaker ، يمكنك إدراج الرسوم البيانية والخرائط والإحصاءات وعناصر الرسوم البيانية في مقاطع الفيديو. هذا ليس كل شيء ، فهو يوفر أيضًا خطوطًا مخصصة وقوالب متميزة وتأثيرات نصية والعديد من المؤثرات الصوتية . يمكنك أيضًا استيراد الصور وملفات الصوت من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


بفضل كل هذه الميزات لإنشاء رسوم متحركة رائعة ، يمكن أن يساعدك Animaker في زيادة معدلات تحويل عملك وتحسين المبيعات . ومن السهل جدًا البدء باستخدام Animaker ، مما يجعله أحد أدواتي المفضلة لإنشاء مقاطع فيديو رسوم متحركة قصيرة .

السعر: للميزات الأساسية - مجاني وللميزات الاحترافية - 12 دولارًا - 49 دولارًا في الشهر

3. Biteable

يفتخر Biteable بكونه أبسط صانع فيديو متحرك ، وأشعر بنفس الشيء بعد استخدامه. تتيح لك هذه الأداة الرائعة إضافة نصوص وصور وألوان وصوت لتخصيص الفيديو الخاص بك في مخطط زمني بالسحب والإفلات . كما يوفر الكثير من المشاهد مثل الرسوم المتحركة ، والحركة الحية ، والصور بأنماط عديدة ، ويمكنك حتى استخدام قوالبها الجاهزة .

قوالب فيديو مجانية من Biteable

يمنحك Biteable المرونة لتحريك شعارك أو تقديم عروض تقديمية أو عمل عرض شرائح رائع باستخدام عناصر الفيديو المحددة. من متجره الذي يضم 85 ألف لقطات ، يمكنك اختيار المقطع الصحيح أو تحميل لقطاتك الخاصة لعمل الفيديو الخاص بك. وبمجرد أن يصبح الفيديو جاهزًا ، يمكنك مشاركته على YouTube و Facebook و Twitter أو تضمينه في موقع الويب الخاص بك .


السعر: للميزات الأساسية - مجاني ، وللميزات الاحترافية - 99 دولارًا في السنة | المزيد من التفاصيل

4. Wideo

يتيح لك Wideo إنشاء مقاطع فيديو متحركة بعناصرها المرئية بالسحب والإفلات . من خلال خيارات التخصيص السهلة ، يمكنك تعديل الشعار وإضافة نص وتغيير الألوان والقيام بأكثر من ذلك بكثير. تعجبني قوالبها المجانية الجاهزة التي تساعد في إنشاء فيديو متحرك في بضع دقائق فقط. ويمكن للمرء أيضًا إضافة موسيقى خلفية وتأثيرات انتقالية في مقاطع الفيديو الخاصة به.

واجهة السحب والإفلات في Wideo

تقدم هذه الأداة إنشاء مقاطع فيديو بدون حدود للطول ، وتوفر مكتبة رسومية كاملة لتضمين الخلفيات في مقاطع الفيديو. مع أكثر من 50 مسارًا صوتيًا مذهلاً ، يمكنك إضافة الصوت المثالي وفقًا لاحتياجات الفيديو الخاصة بك . يوفر أيضًا تخزينًا سحابيًا لتخزين مقاطع الفيديو الخاصة بك وإدارتها ، وميزة مفيدة لإظهار أي فيديو كعرض تقديمي لعرض الشرائح .


حسب تجربتي ، فإن Wideo مناسب تمامًا للمسوقين والمدربين والمصممين ، ويسمح لأي شخص بإنشاء سلسلة من مقاطع الفيديو باستخدام الأعمال الفنية الأصلية والموسيقى التصويرية. يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو رائعة لحملات الوسائط الاجتماعية التي تولد المزيد من العملاء المحتملين أو لتحسين معدل النقر على التسويق عبر البريد الإلكتروني .

السعر: 59 دولار - 199 دولار في الشهر

5. GoAnimate

GoAnimate هو أحد أفضل صانعي الفيديو المتميزين . يوفر أدوات سحب وإفلات قوية لإضافة شخصية أو تبديل خلفية أو بدء مشهد في الفيديو الخاص بك. لقد اندهشت من رؤية ميزة مزامنة الشفاه التلقائية التي تعمل من تلقاء نفسها بعد اختيار مسار صوتي .

واجهة السحب والإفلات الخاصة بـ GoAnimate

ميزة أخرى ممتعة هي أداة إنشاء الشخصيات التي تتيح لك إنشاء شخصيتك المتحركة. يمكنك أيضًا استخدام شعار علامتك التجارية وموارد إضافية مثل الملفات الصوتية والصور ومقاطع الفيديو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك . باختصار ، باستخدام هذه الأداة وميزاتها المتنوعة ، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو غير محدودة بتصميم ومحتوى فريد .


يمكنك مشاركة الفيديو النهائي على YouTube والشبكات الاجتماعية الأخرى ، وتنزيله بدقة Full HD أو بتنسيق GIF ، وتضمينه في موقع الويب الخاص بك بسهولة. تقدم GoAnimate أيضًا أكثر من 100 مسار متميز وحلقات فيديو جنبًا إلى جنب مع الآلاف من الخلفيات والدعائم والشخصيات.

السعر: 39 دولار - 159 دولار في الشهر | المزيد من التفاصيل

6. Animatron 

يتيح لك Animatron شرح قصتك بمئات الشخصيات المتحركة والدعائم وعشرات الخلفيات. هدفه هو مساعدتك في جذب انتباه جمهورك وتحسين معدل تحويل موقع الويب الخاص بك . يمكنك استيراد الصور وملفات الصوت وحتى الخطوط لإضافة المزيد من التخصيص إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. ويمكنك أيضًا إنشاء الرسومات الخاصة بك وتحريكها .

قم بإنشاء مقاطع فيديو متحركة باستخدام Animatron

يمكنك إنشاء العديد من مقاطع الفيديو الفريدة من نوعها ، وذلك بفضل مكتبات مقاطع الصوت والفيديو والصور والأشياء المتحركة والشخصيات الخالية من حقوق الملكية . يتيح لك صانعو الفيديو عبر الإنترنت استيراد محتوى السوق الجاهز وإدراجه في مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكن تصدير مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها بتنسيق GIF و HTML5 والعديد من تنسيقات الفيديو الأخرى .


علاوة على ذلك ، يمكن أيضًا تضمين الفيديو النهائي في مواقعك ومدوناتك ، ويمكن أيضًا مشاركته على قنوات التواصل الاجتماعي مثل YouTube و Facebook و Twitter. إذا سألتني ، فأنا أشعر أنها أداة قوية للجميع بما في ذلك المبتدئين الذين يتطلعون إلى البدء مجانًا.

السعر: للميزات الأساسية - مجانًا وللميزات الاحترافية - 30 دولارًا - 60 دولارًا أمريكيًا في الشهر | المزيد من التفاصيل

7. RawShorts

RawShorts هي أداة سحب وإفلات للرسوم المتحركة للسبورة البيضاء حيث يمكنك إنشاء مقاطع فيديو تفاعلية بسرعة باستخدام العشرات من القوالب المصممة باحتراف. كما هو الحال مع الأدوات الأخرى ، يمكنك إضافة نص ووسائط وصوت وتأثيرات لجعل الفيديو يبدو جديدًا ومثيرًا. توفر هذه الأداة عبر الإنترنت أيضًا الآلاف من الرسومات والأحرف والمخططات المضمنة .

مكتبة وسائط Rawshorts

يمكن الترويج للفيديو الذي تم إنشاؤه على YouTube أو مشاركته على Facebook وغيرها ، ويمكن حتى تنزيله بتنسيق MP4. أشعر أن RawShorts مفيد بشكل خاص للمسوقين والمدربين والمعلمين لعرض الأفكار المعقدة في شكل مقاطع فيديو سهلة. علاوة على ذلك ، فهي لا تتطلب أي مهارات للرسوم المتحركة ، مما يجعلها قابلة للاستخدام بشكل كبير للجميع .


السعر: للميزات الأساسية - مجاني ، وللميزات الاحترافية - 8 دولارات - 20 دولارًا لكل تصدير | المزيد من التفاصيل

8. mysimpleshow

يوفر Mysimpleshow عددًا من قوالب القصة والآلاف من الرسوم التوضيحية المبسطة لإنشاء توضيحات . تقدم الأداة نصائح لكتابة السيناريو المثالي لمقطع الفيديو الخاص بك ، وتقوم تلقائيًا بإنشاء لوحة العمل باستخدام محركها التوضيحي . أخيرًا ، يمكنك ضبط سرعة الفيديو ، ثم نشر الفيديو النهائي على موقع يوتيوب.

عملية إنشاء الفيديو في mysimpleshow

حتى أنه يدعم تحميل شعار وصور مخصصة ، وإضافة نص بنفسك. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا تسجيل التعليق الصوتي الخاص بك ، وستقوم الأداة بمزامنته تلقائيًا مع قصتك . لحسن الحظ ، يمكنك أيضًا تنزيل الفيديو النهائي بتنسيق MP4. ولكن نظرًا لأنه يقيد إضافة الألوان في خطته المجانية ، فلن أوصي بذلك إذا كنت تبحث عن أداة مجانية.


السعر: للميزات الأساسية - مجانًا وللميزات الاحترافية - 5.99 دولارًا أمريكيًا - 499 دولارًا أمريكيًا في الشهر | المزيد من التفاصيل

9. VideoScribe

يتيح لك VideoScribe إنشاء مقاطع فيديو فعالة على السبورة بخطوات سهلة . ما عليك سوى إضافة وسائط ، وتعيين خيارات الرسوم المتحركة ، وتسجيل التعليق الصوتي أو اختيار مسار صوتي ، وإنهاء الفيديو عن طريق تكوين خيارات التخصيص . بالإضافة إلى ذلك ، توفر الأداة عبر الإنترنت قاعدة بيانات ضخمة لمحتوى الوسائط المجاني بما في ذلك المقاطع الصوتية والصور وما إلى ذلك.

واجهة VideoScribe لإنشاء المفسرين

يمكنك أيضًا اختيار حجم الفيديو أو دقته ، وإزالة شعار الأداة المعروف أيضًا باسم العلامة المائية من مقاطع الفيديو. يتم إنشاء مقاطع الفيديو بجودة HD ويمكن تنزيلها بتنسيقات MOV و WMV و AVI ، على عكس منشئي الفيديو أعلاه. أيضًا ، يمكن حفظ الفيديو النهائي على السحابة الخاصة به أو مشاركته على الشبكات الاجتماعية بما في ذلك Facebook و YouTube.

السعر: 29 دولارًا في الشهر | المزيد من التفاصيل

10. Moovly Studio

يعد Moovly Studio محررًا متقدمًا لصانع الفيديو يوفر العديد من كائنات الوسائط مسبقة الصنع والمتحركة مسبقًا والقابلة للتحرير لإنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك. في محرر قوي يدعم جميع المتصفحات ويتيح الوصول إلى 500K + كائنات الوسائط الملوك الخالية لك. حسب تجربتي ، إنها أقوى أداة سحب وإفلات فيديو لإنشاء مقاطع فيديو توضيحية .

محرر فيديو Moovly

يأتي Moovly بواجهة محسّنة ويدعي أنه يجلب ميزات جديدة كل أسبوعين. يمكنك إنشاء مقاطع فيديو ذات أطوال غير محدودة وتنزيل مقاطع الفيديو هذه بجودة HD. يسمح بنشرها في معرضها ، وتضمينها أو مشاركتها على موقعك أو الوسائط الاجتماعية على التوالي . علاوة على ذلك ، يمكنك إزالة العلامة المائية ، وكذلك استيراد الوسائط المخصصة.


السعر: 5 دولارات شهريًا

المزيد من أدوات إنشاء الفيديو

إليك بعض الأدوات الأخرى التي قد ترغب أيضًا في التحقق منها:


Mohamed Mahmoud
بواسطة : Mohamed Mahmoud
لا اؤمن بسيره الزاتيه والالقاب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-