أخر الاخبار

افضل 10 أدوات لتحرير النص ولتحسين الكتابة للكتاب

عندما تكون أدوات الكتابة الخاصة بك تتكون من مجرد مجلة وآلة كاتبة. هذا يحتاج لعالم من التطبيقات والبرامج التي يمكن أن تساعد الكتاب في إنتاج كتابة قوية وجذابة .


ومع ذلك ، من بين آلاف التطبيقات والأدوات والبرامج ، قمنا بإدراج بعض من أفضل التطبيقات وأكثرها ثراءً بالميزات. من المدققات النحوية ومحرري الأنماط إلى تطبيقات تدوين الملاحظات والأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ، فإن المنشور لديه الكثير ليقدمه. يمكنك القراءة عن كل أداة بالتفصيل ومعرفة الأداة التي ترغب في اختيارها.




Grammarly


اكتسب Grammarly بالفعل شعبية كبيرة بين أدوات التحرير نظرًا لكونه متعدد الأغراض وسهل الاستخدام. يسمح لك بتحسين وصقل كتابتك من حيث القواعد والتهجئات وأسلوب الكتابة وغير ذلك الكثير.


يمكنك أيضًا تخصيص الأداة عن طريق إضافة قاموسك الشخصي حتى لا يتم تمييز هذه الكلمات على أنها تحتوي على أخطاء إملائية. كما يقدم مجموعة كاملة من اللغات (واللهجة الإنجليزية) التي يمكنك تحديدها في إعدادات حسابك كلغتك الأساسية.


Grammarly هو تطبيق متعدد الأنظمة الأساسية يمكن تنزيله كتطبيق سطح مكتب (لنظامي التشغيل Mac و Windows) ، وملحق متصفح ، وتطبيق للجوال ، ولوحة مفاتيح للجوال. على الرغم من أنه يمكن استخدام معظم الميزات الأساسية مجانًا ، إلا أن الإصدار المتميز يوفر العديد من الخيارات المتقدمة.


ProWritingAid


ProWritingAid هي أداة متعددة الاستخدامات تجمع بين التدقيق النحوي ومحرر النمط وكتابة ميزات التوجيه في أداة واحدة. يمنحك تقريرًا متعمقًا عن أسلوبك في الكتابة ونقاط الضعف النحوية حتى تتمكن من تعزيز كتابتك.


يمكنك التحقق من كتابتك مقابل عناصر مثل القواعد ، والتهجئة ، والأسلوب ، وإمكانية القراءة ، والإفراط في استخدام الصوت المبني للمجهول ، وتنوع الجمل ، وروايات المشاعر ، وعلامات الحوار غير العادية ، إلخ. كما يرشدك أيضًا ببعض الخطوات السهلة لتحسين كتابتك.


بالإضافة إلى ذلك ، تقدم ProWritingAid مجموعة كاملة من الموارد مثل المقالات والاقتراحات ومقاطع الفيديو والاختبارات. أيضًا ، لا يهم نوع الكاتب الذي أنت عليه ، يمكن للأداة مساعدتك في تحسين أسلوب وقوة كتابتك.

Hemingway App


تم تسمية تطبيق Hemingway على اسم أحد أعظم الكتاب في جميع الأوقات ، وهو يرشدك خلال عملية الكتابة الخاصة بك مما يجعلها جريئة وواضحة.


يقدم التطبيق نصائح واقتراحات في الوقت الفعلي في كتاباتك مثل إبراز الجمل الطويلة والمعقدة والعبارات البديلة وإضعاف العبارات والإفراط في استخدام الصوت السلبي ومشكلات التنسيق.


يمكنك إما الكتابة مباشرة في محرر Hemingway أو الكتابة على أداة أخرى ولصقها على المحرر لكتابة الاقتراحات. يوجد أيضًا تطبيق سطح مكتب ، لذا يجب أن تكون أداة الكتابة الجيدة دائمًا تحت تصرفك.

WordCounter


يعد برنامج WordCounter في الأساس أداة لحساب الكلمات والأحرف التي كتبتها. ومع ذلك ، فإنه يحتوي أيضًا على محرر حدسي يساعدك على تحسين أسلوب الكتابة واختيار الكلمات.


يمكن لبرنامج WordCounter الكشف عن الأخطاء النحوية ، والانتحال أيضًا ، لذلك تأتي كتاباتك بشكل مثالي. هناك أيضًا خيار لرؤية أفضل 10 كلمات رئيسية وإبراز كثافة الكلمات الرئيسية مع أفضل توزيع لكثافة الكلمات الرئيسية.

مستندات جوجل


واحد من عملاق التكنولوجيا Google ، أداة تحرير خفيفة الوزن وسهلة الاستخدام هو ما يدور حوله محرر مستندات Google. إنها أداة قوية مع ميزات معالجة كلمات متعددة لتقديمها.


هناك أدوات تحرير وتصميم ذكية تساعدك على تنسيق نصك وإنتاج كتابة قوية. يمكنك أيضًا إضافة روابط وصور ورسم في نصك.


تتمثل بعض أفضل ميزات مُحرر مستندات Google في أنه يتكامل بسلاسة مع أدوات Google الأخرى ويجعل من السهل جدًا على المستخدمين التعاون مع مستخدمين آخرين في الوقت الفعلي.

Werdsmith


تطبيق Werdsmith لمعالجة النصوص وتحرير النصوص مصمم خصيصًا للعمل مع iPhone و iPad و Apple Watch ، فهو بسيط ونظيف مع لافتة Ã ¢ Â € mustache banner.


يحول تطبيق Werdsmith جهاز iPhone و iPad وحتى Apple Watch إلى استوديو للكتابة وهو مثالي لأولئك الذين يرغبون في تدوين أفكارهم أثناء التنقل. علاوة على ذلك ، يمكنك مزامنة التطبيق على iCloud والعمل على ملاحظاتك أو مشاريعك من خلال أي من أجهزتك المتزامنة.

Notes


Notes هو تطبيق تدوين الملاحظات الأصلي في جميع أجهزة iOS. إنه تطبيق بسيط ولكنه مليء بالميزات لتدوين الملاحظات وعمل قوائم المهام وحفظ الملاحظات المكتوبة بخط اليد وغير ذلك الكثير.


فيما يتعلق بأداة التحرير ، يقدم تطبيق Notes ميزات التحرير الأساسية مثل التنسيق والتدقيق الإملائي واقتراحات الكلمات وإضافة الجداول والتعاون مع مستخدمين آخرين.


تتضمن بعض الميزات الأخرى مسح المستندات ضوئيًا ، وحماية المعلومات الخاصة بكلمة مرور ، وإنشاء مجلدات ذكية مخصصة ، والبحث في الملاحظات ، والرسم مباشرة في الملاحظات بإصبع أو قلم Apple.

Evernote


يعد Evernote أحد أبرز تطبيقات تدوين الملاحظات ، ويقدم ميزات محرر الملاحظات بواجهة سهلة الاستخدام والكثير من الميزات المفيدة. يمكنك كتابة أو تعديل الملاحظات أو أي نوع من النصوص وإضافة صور أو روابط أو مرفقات ومشاركة ملاحظاتك مع مستخدمين آخرين.


يمكنك تحسين النص لقراءة أفضل ، وتخصيص نمط النص ، وإدراج الجداول وكتل التعليمات البرمجية ، وإنشاء قوائم المهام ، وتمييز أي جزء من النص بألوان مختلفة. هناك أيضًا خيار لتشفير النص الذي يمكنك فك تشفيره برمز مرور.

FocusWriter


تمامًا كما يقول الاسم ، فإن FocusWriter هي أداة توفر بيئة كتابة خالية من الإلهاء للكتاب. يتيح لك الانغماس التام في عملك الكتابي من خلال إعطائك واجهة مخفية يمكن الوصول إليها عن طريق تحريك المؤشر إلى حافة الشاشة.


تشمل الميزات الأخرى لأداة FocusWriter أجهزة ضبط الوقت والإنذارات والأهداف اليومية ودعم المستندات المتعددة والموضوعات القابلة للتخصيص والتدقيق الإملائي وعدد الكلمات وحتى خيار إضافة مؤثرات صوتية للآلة الكاتبة. رائع ، أليس كذلك؟

Calmly Writer Online


Calmly Writer هي أداة كتابة بسيطة خالية من الإلهاء. إنها أداة بسيطة للغاية تمنع جميع أنواع الانحرافات غير المتعلقة بالشاشة. في الواقع ، الأمر بسيط للغاية لدرجة أنه ما عليك سوى فتح الأداة والبدء في الكتابة على الفور.


بصرف النظر عن بيئته الخالية من الإلهاء ، فإنه يوفر خيارات معالجة النصوص التقليدية وتحرير النصوص مثل التنسيق والتدقيق الإملائي ودليل أسلوب الكتابة. إنه يعمل أيضًا على أجهزة مختلفة وبما أنه يخزن بياناتك في Google Drive ، يمكنك الوصول إلى النص الخاص بك في أي مكان.


à ¢  € Focus Mode هي ميزة رائعة لأداة Calmly Writer تقوم بتدوين المستند بأكمله باستثناء السطر الذي تعمل عليه حتى تتمكن من التركيز بشكل أكبر على عملك. أيضًا ، هناك مجموعة متنوعة من التنسيقات التي يمكنك من خلالها تصدير مستنداتك من الأداة.


Mohamed Mahmoud
بواسطة : Mohamed Mahmoud
لا اؤمن بسيره الزاتيه والالقاب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-