أخر الاخبار

افضل 12 محركات بحث خاصة وتحمي خصوصيتك

لا يمنحك التصفح الخاص باستخدام أوضاع التصفح المتخفي المفترض على متصفحك العادي مستوى الخصوصية الذي تعتقد أنه يوفره . قد لا ترغب في أن يتم تعقبك وقد أوضحت لمتصفحك الافتراضي هذه الحقيقة ، لكنك تعلم أن هذا ليس هو الحال عندما تظهر الإعلانات المرتبطة بعمليات البحث الأخيرة على Facebook أو داخل Gmail الخاص بك.


عندما تكون في شك ، اختر محركات البحث الخاصة بدلاً من ذلك . محركات البحث الخاصة هي محركات البحث التي لا تخزن استفساراتك أو تتبع خطواتك على الإنترنت.



يوجد في الواقع عدد كبير منهم مع مجموعة من الميزات والطرق للحفاظ على عمليات البحث الخاصة بك آمنة. معظم محركات البحث هذه لا يجب النظر إليها كثيرًا ولكنها ليست هنا لتبدو جميلة ، فهي هنا لتوفر لك طريقة آمنة للبحث عن الأشياء التي تهمك .

Mojeek


Mojeek هو محرك بحث بسيط ومباشر يتيح لك البحث عن أي شيء دون التأثير على خصوصيتك. من خلال تقنية بحث متقدمة تمنحك نتائج بحث مستقلة وغير متحيزة.


يقوم Mojeek بفهرسة مليارات الصفحات من المصادر حول كل موضوع وموضوع موجود. علاوة على ذلك ، لا يتم تعقب عمليات البحث الخاصة بك مطلقًا ولا يحتفظ محرك البحث بأي بيانات على عنوان IP أو سجل البحث أو أي معلومات أخرى.


Searx


محرك بحث بسيط ومجاني ، يجمع Searx النتائج من أكثر من 70 خدمة بحث ، مع ذلك ، دون تتبع عمليات البحث أو تخزين المعلومات الشخصية. إنه مستضاف ذاتيًا ويمكن أن يتكامل بسهولة مع أي محرك بحث.


يوفر محرك البحث اتصالات آمنة ومشفرة (HTTP / SSL) كما أنه سهل التثبيت أيضًا. أيضًا ، لا يقوم بأي تحديد سمات للمستخدم ولا يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط افتراضيًا.


بصرف النظر عن البحث عبر الإنترنت ، يمكن استخدام Searx عبر Tor لإخفاء الهوية عبر الإنترنت.

Swisscows


محرك بحث خاص فعال ، Swisscows ليس فقط مدفوعًا بالخصوصية ولكنه مناسب تمامًا للعائلة أيضًا. لديها سياسة صارمة لتتبع عدم وجود بيانات ولا تنشئ أي سجل بحث للمستخدمين.


جميع عمليات البحث التي تم إجراؤها من خلال Swisscow غير منحازة وتعتمد على فهرستها الخاصة. بالتعاون مع Bing وعقود من الخبرة في تكنولوجيا البحث ، لا يكاد يكون هناك أي استفسار لا يمكنهم الوفاء به.


أفضل جزء في Swisscow هو أنه يعني أنه صديق للأسرة وآمن ، ولن تتم فهرسة أي محتوى غير مناسب للأطفال حتى يتمكن الأطفال من استخدامه بسهولة للتعلم والمشاريع المدرسية.

Qwant


Qwant هو محرك بحث يركز على الخصوصية. يؤمن بحق كل مستخدم في التصفح بحرية دون الحاجة إلى القلق بشأن تعقب محرك البحث أو وصفه.


نتائج البحث التي يقدمها Qwant غير متحيزة تمامًا وغير مصفاة ولا تقدم أي إعلانات مخصصة. يمكنك أيضًا قراءة آخر الأخبار والمقالات على محرك البحث.


بصرف النظر عن خدمة محرك البحث ، تقدم Qwant خرائط بالإضافة إلى محرك بحث للصغار مثالي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عامًا - كل ذلك بدون تتبع.

DuckDuckGo


DuckDuckGo هو أحد أكثر محركات البحث أمانًا ولا يتتبع أبدًا عمليات البحث الخاصة بك بينما يوفر لك تجربة بحث محسّنة. تم تصميمه عن قصد للأشخاص الذين يحبون الحفاظ على خصوصيتهم ، ويقدم نتائج فورية دون إعلانات مخصصة على صفحات البحث. يخدم محرك البحث هذا أكثر من 10 ملايين عملية بحث يوميًا.

WolframAlpha


WolframAlpha هو محرك بحث قابل للحساب يوفر إجابات دقيقة ويقدم معرفة مفتوحة. إنه محرك بحث خاص مليء بالمعرفة ومع ذلك لا يتتبع ما تبحث عنه.


يقوم محرك البحث الخاص هذا بإجراء عمليات حسابية ديناميكية باستخدام خوارزميات مدمجة ويوفر معرفة متخصصة حول الأشخاص والحسابات والصحة والأدوية والمال والتمويل والموسيقى والأفلام وغير ذلك الكثير.


Startpage


يعمل Startpage بقوة لتقديم نتائج البحث مع حماية عمليات البحث وتجنب تتبع خطواتك. يوفر التصفح عبر خادم وكيل للمساعدة في حمايتك من مواقع الويب التي تتبع عنوان IP الخاص بك أو موقعك. يمكنك إضافته إلى متصفحك ، على Chrome أو Firefox ، وحتى تغيير مظهره اللوني.

Disconnect Search


يستخدم Disconnect Search مساعدة البحث عن المحتوى من محركات البحث الرئيسية مثل Google و Bing و Yahoo ولكنه لا يتتبع أبدًا عمليات البحث أو الأنشطة عبر الإنترنت أو عنوان IP. يتيح لك Disconnect Search التصفح حسب الموقع بحيث يمكنك الحصول على نتائج ذات صلة بالموقع بناءً على الموقع الذي تختاره. ومن الواضح بإعلام حول الأدوات التي التي المحمية وغير المحمية، مما يتيح لك اختيار أي لاستخدام.

Lukol


تستخدم Lukol خادمًا وكيلاً لتقديم نتائج بحث مخصصة من Google باستخدام بحثها المخصص المحسّن مع الحفاظ على خصوصيتك عن طريق إزالة الكيانات التي يمكن تتبعها. يعتبر Lukol أحد أفضل محركات البحث الخاصة التي تحمي من المحتالين عبر الإنترنت وتبقي مرسلي البريد العشوائي بعيدًا عن طريق حمايتك من المواقع المضللة أو غير الملائمة. يضمن عدم الكشف عن هويته بالكامل لعمليات البحث الخاصة بك.

MetaGer


يتيح لك برنامج MetaGer إجراء عمليات بحث سرية لا يمكن تعقبها ولا تترك آثارًا. كما أنه يدمج خادمًا وكيلاً بحيث يمكنك فتح أي رابط مجهول الهوية من صفحات نتائج البحث مع الاحتفاظ بعنوان IP الخاص بك مخفيًا عن الخادم الوجهة . كما أنه لا يتتبع كلماتك الرئيسية أبدًا .


يحظر هذا على الجهات الخارجية أو المعلنين استهدافك بإعلانات أو أي هجمات ضارة. لغته الافتراضية هي الألمانية.


Gigablast


يقوم Gigablast بفهرسة المليارات من صفحات الويب ويوفر معلومات في الوقت الفعلي دون تتبع عمليات البحث عبر الإنترنت أو سجل التصفح. يعتبر أحد أفضل محركات البحث الخاصة التي تجعلك مخفيًا تمامًا تقريبًا عن المسوقين ومرسلي البريد العشوائي.


يوفر Gigablast البحث باستخدام بعض التخصيصات والمعلمات الاختيارية مثل البحث بالعبارة الدقيقة واللغات والمصطلحات وأنواع الملفات وغير ذلك الكثير.

Oscobo


Oscobo هو محرك بحث مجهول لا يسمح بتتبع أي نوع. لا يقوم محرك البحث هذا بتخزين أو تتبع بيانات المستخدم بأي شكل من الأشكال ، كما أنه لا يسمح لأي طرف ثالث باختراق بيانات المستخدمين أو إساءة استخدامها.


مثل عدد قليل من محركات البحث الخاصة هنا ، فإنه يتيح لك البحث عن المعلومات والصور ومقاطع الفيديو والأخبار وما إلى ذلك ، كما أنه يوفر امتداد Chrome لإجراء عمليات البحث.


Gibiru


يقدم Gibiru محرك بحث غير خاضع للرقابة بالكامل ولكنه مشفر لمنع تسرب البيانات إلى أي طرف ثالث. يعمل Gibiru بشكل أسرع من معظم محركات البحث الخاصة لأنه يستخدم " بحث Google المخصص " لتقديم خدماته. ومع ذلك ، فإنه يزيل جميع طرق التتبع التي تستخدمها Google.


كما يوفر أيضًا شريط بحث Firefox / Chrome مجانيًا لمساعدتك في إجراء عمليات بحث مجهولة من متصفحك مباشرة.

Mohamed Mahmoud
بواسطة : Mohamed Mahmoud
لا اؤمن بسيره الزاتيه والالقاب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-