أخر الاخبار

أفضل 25 اضافة مساعدة لـ Google Chrome لمصممي الويب

اذا كنت تستخدم Google Chrome . فاهو بلا شك الاكثر استخدام علي مستوى العالم. لكن في بعض الأحيان ، قد يكون كونك بسيطًا جدًا مشكلة ، خاصة بالنسبة لبعض الاشخاص كمصممي المواقع الذين يعتمدون بشكل كبير على الوظائف الإضافية (الاضافات).


لذلك ، نقدم لك في هذا المقال 25 اضافة يمكن أن تكون مفيدة جدًا لمصممي الويب web designers .






 Stylebot

يمنحك Stylebot القدرة على تصميم أي موقع ويب مباشرة دون لمس كود CSS ، مما يوفر الكثير من أعمال الكتابة. ربما تكون أفضل ميزة لهذا الامتداد هي قدرته على إنشاء كود CSS لاستخدامك في كل مرة تقوم فيها بإجراء تغيير على موقع الويب.


CSSViewer

هل سئمت الضغط على "Inspect Element" في كل مرة تريد أن تعرف نمط CSS المطبق على عنصر معين؟ يساعدك CSS Viewer من خلال عرض المعلومات الأساسية مثل الخط واللون وموضع العنصر .



BuiltWith Technology Profiler

أروع جزء من هذا الامتداد هو أنه يسرد كل تقنية ويب مطبقة مثل الأطر ومعيار الويب بمعلومات مفصلة للغاية.


IE Tab Multi


امتداد مشابه لبرنامج Internet Explorer الأصلي ، IE Tab Multi هو I nternet Explorer داخل Chrome والذي يدعم العديد من الميزات الافتراضية لـ IE مثل متعدد الجدولة.


Window Resizer

باستخدام Window Resizer ، يمكنك اختبار توافق دقة الشاشة لموقع الويب الخاص بك مع دقة شاشة قياسية أو محددة من قبل المستخدم.


Sight

مع العديد من السمات وخيارات الخطوط ، يسلط Sight الضوء على الكود المصدري لموقع الويب في شكل أكثر راحة من الناحية المرئية.


Stay Focused

يعمل Stay Focused كمشرف افتراضي يحظر مواقع الويب التي تضيع الوقت لفترة محددة ، وينصحك عندما تحاول إلغاء حظر أو تقليل وقت الحظر للموقع. إنه مزود أيضًا بميزات مهمة مثل الخيار النووي ووضع التحدي الذي يقتل الوقت الذي يضيع فيه الرغبة بطريقة لا ترحم.



PopChrom

باستخدام PopChrom ، يمكنك تحديد الاختصارات الخاصة بك للعبارات النصية ، مثل "ty" مقابل "شكرًا لك". مفتاح التنشيط ضروري لتحويل الاختصار إلى عبارات نصية محددة ، لذلك اختر مجموعة مفاتيح لا تتعارض مع مفاتيح الاختصار الأخرى.



Todoist for Chrome

باستخدام حساب سهل الإعداد ، يمكنك استخدام مدير المهام هذا لتدوين كل مهمة تحتاج لإكمالها وتعديلها . أفضل جزء من هذا الامتداد هو تخزين مهامك على الإنترنت حتى تتمكن من الوصول إلى سجل المهام في أي مكان مع تثبيت هذا الامتداد.

تنظيم العمل والحياة مع Todoist لمتصفح Chrome

تم تصنيف Todoist على أنه "أفضل قائمة مهام في الوقت الحالي" من قِبل The Verge ، ويستخدمه 25 مليون شخص للتنظيم والتخطيط والتعاون في المشروعات ، الكبيرة والصغيرة.



Chrome Page Extended

لا أحد يحب النقر فوق المزيد للوصول إلى صفحة معينة ، فإن Chrome Page Extended هو أسرع اختصار للوصول إلى جميع صفحات Chrome الضرورية مثل الإضافات.


AppJump

باستخدام AppJump ، يمكنك تنظيم تطبيقات Chrome وتشغيلها بسرعة من شريط أدوات المتصفح .



Bookmark Bar Switcher

الكثير من الإشارات المرجعية ولا يمكنك تنظيمها بكفاءة؟ يتيح لك Boorkmark Bar Switcher إنشاء شريط إشارات مرجعية جديد تمامًا والتبديل بينهما بسهولة.


TabCloud

احفظ جلسات windows واستعدها لاحقًا على أي جهاز كمبيوتر باستخدام TabCloud ، مما يوفر لك الكثير من الوقت الذي تقضيه في إعادة فتح مواقع الويب المختلفة من جزء مختلف من مجلد الإشارات المرجعية.



Similar Pages

تم تطوير صفحات مماثلة بواسطة محرك البحث العملاق Google ، حيث تبحث في الويب عن محتوى ويب مشابه تقرأه وقد تكون مهتمًا بمعرفة المزيد عنه.


Awesome Screenshot

امتداد لقطة شاشة رائع تمامًا يلتقط أي جزء من موقع الويب ويعلق عليه بالمستطيلات والدوائر والأسهم والخطوط والنص. يمكنك بعد ذلك تصدير لقطة الشاشة بتنسيق ملف PNG إلى جهاز الكمبيوتر أو الويب.


Clip to Evernote

الامتداد الرسمي من Evernote لحفظ أي شيء قد تجده مثيرًا للاهتمام على الويب ثم تحميله على Evernote. يدعم الامتداد أيضًا ميزة البحث عن ملاحظتك المحفوظة ومزامنتها.

Evernote Web Clipper


Diigo

استخدم Diigo لتمييز الملاحظات اللاصقة أو التعليق عليها أو نشرها بشكل خاص أو عام على صفحة ويب حتى تتمكن من عرضها في أي وقت تصل فيه إلى صفحة الويب.



CSS Feature Toggles

يمكنك استخدام هذا الامتداد لإيقاف تشغيل بعض ميزات CSS ثم إعادة تشغيلها. إنه امتداد مفيد لاختبار موقعك عند عدم توفر بعض ميزات CSS.ميزات CSS خيار تبديل في Chrome DevTools


JSON Formatter

امتداد يقوم بتنسيق إخراج بيانات JSON لعنوان URL بالتنسيق الصحيح وإبراز اللون. فهو يجعل قراءة JSON وتصحيحه أسهل كثيرًا من Chrome مباشرةً.


User JavaScript and CSS

يتيح لك هذا الامتداد كتابة كود JavaScript و CSS مخصص من Chrome وتطبيقه على مواقع الويب أو عناوين URL محددة. يمكنك أيضًا تحميل مكتبات شائعة مثل jQuery أو غيرها من خلال تحديد عناوين URL الخاصة بها.

محرر JavaScript و CSS للمستخدم


Axe

ملحق أداة يمكنه تحديد انتهاكات إمكانية الوصول على موقع الويب الخاص بك بالإضافة إلى تقديم توصيات حول كيفية حلها.

تحتوي علامة التبويب Ax في Chrome DevTools على إشعار خطأ وتوصية.


VisBug

يوفر هذا الامتداد وضع التصميم الأصلي للمتصفح ، من بين أشياء أخرى ، والذي سيسمح لك بتعديل نص الموقع ، والحشو ، واللون مباشرة على الشاشة.


PalletesTab

أصبح العثور على إلهام اللون الآن أسهل. سيضيف هذا الامتداد تركيبات لونية منظمة من TrendyPalettes.com مباشرة في علامة تبويب المتصفح.



CSS Peeps

استخدم هذا الامتداد لفحص CSS على موقع ويب بسهولة أكبر . أثناء التمرير فوق موقع الويب ، سيعرض أشياء مثل عائلة الخطوط والألوان ومحاذاة النص ونموذج المربع في المربع العائم كما هو موضح أدناه.



Refined Github

هذا يجعل Github أفضل بكثير في الاستخدام. يعمل هذا الامتداد على تحسين التباعد غير المناسب والتخطيطات وإضافة بعض وسائل الراحة عند استخدام Github.


Mohamed Mahmoud
بواسطة : Mohamed Mahmoud
لا اؤمن بسيره الزاتيه والالقاب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-