أخر الاخبار

أفضل 10 أدوات لقطة شاشة لنظام التشغيل Windows 11

هناك عدد من أدوات لقطة الشاشة المتاحة ، ولكن أي منها هو الأفضل؟ كل هذا يتوقف على احتياجاتك. 

في هذا المقال ، قمنا بتجميع قائمة بأفضل عشرة أدوات لقطة شاشة لنظام التشغيل ويندوز Windows 11 ، بحيث يمكنك اختيار ما يناسب متطلباتك.


1. ShareX




ShareX هي أداة مساعدة مجانية مفتوحة المصدر تتيح لك التقاط لقطات الشاشة ومشاركتها على الفور. يتم تشغيله من علبة النظام ، مما يجعل من السهل التقاط شاشة كاملة أو نوافذ محددة بسرعة بنقرة واحدة فقط.


يتكامل ShareX مع OneDrive و Google Drive ، مما يسمح لك بتحميل لقطات الشاشة وتحميلها محليًا بسرعة لمشاركتها بسهولة لاحقًا. يمكنك استخدام الإعدادات المسبقة والسمات لتخصيص لقطات الشاشة الخاصة بك بالإضافة إلى التعليق التوضيحي عن طريق الرسم أو التمييز قبل تحميلها عبر الإنترنت.


يتيح لك ShareX تحميل ملفات لقطة الشاشة الخاصة بك على الفور إلى أكثر من 30 خدمة مختلفة لاستضافة الملفات ، بما في ذلك Imgur و YouTube. يمكنك أيضًا تحميل ملفاتك بعنوان URL أو قائمة إرسال Windows أو مجرد السحب والإفلات إلى أي خدمة أو أداة.


السعر: ShareX مجاني.


2. Greenshot




Greenshot هي أداة لقطة شاشة مجانية ومفتوحة المصدر. بالإضافة إلى لقطات الشاشة العادية ، فإنه يوفر العديد من الميزات المفيدة مثل أدوات التحرير المضمنة التي تتيح لك الرسم بسهولة على الصور وإضافة التعليقات التوضيحية النصية وتعديل سطوع لقطة الشاشة والتباين والتشبع وعناصر أخرى بسهولة.


للبدء ، ما عليك سوى الضغط على PrtScn على لوحة المفاتيح ؛ سوف يقوم Greenshot بحفظ صورة .PNG لسطح المكتب في موقعك الافتراضي . يمكن أن يأخذ لقطات شاشة لأجزاء معينة من شاشتك أو سطح مكتبك بالكامل ويعمل في بيئات 32 بت و 64 بت.

السعر: مجاني.


3. Lightshot


تتيح لك اداة Lightshot التقاط لقطة شاشة أو تسجيل مقطع فيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحريره ومشاركته عبر الإنترنت. تتيح لك الأداة أيضًا التقاط مناطق معينة من شاشتك وإضافة ملاحظات وإبراز العناصر المهمة في لقطات الشاشة والبحث عن لقطات شاشة قابلة للمقارنة .


يمكنك استخدام مفاتيح الاختصار في Lightshot لالتقاط صورة بسرعة من أي تطبيق مفتوح ، بما في ذلك الألعاب ومتصفحات الويب . يعرض أيضًا إشعارًا في كل مرة تقوم فيها بتحميل لقطة شاشة ويكون متاحًا لأنظمة Windows و Mac و Linux.

السعر: مجاني.


4. PicPick




PicPick هي أداة لقطة شاشة مجانية سهلة الاستخدام ولا تتنازل عن الطاقة. يمكن الوصول إلى العديد من ميزاته الرئيسية بنقرة واحدة فقط بما في ذلك الاقتصاص وإضافة نص وتمويه أجزاء من لقطة الشاشة والتعليق عليها بالأسهم والأشكال - هناك الكثير الذي يمكنك القيام به.


يدعم PicPick تنسيقات .PNG و .JPG ويتكامل بسلاسة مع Google Drive و Dropbox و OneDrive . تمنحك الأداة خيارات مثل الالتقاط الحر ، والتحديد المستطيل ، والتقاط النافذة ، والتقاط التمرير ، والتقاط ملء الشاشة.


يمكنك أيضًا تعديل الإعدادات مثل الشفافية وجودة الألوان ؛ حتى قطع الأشياء من الصور بسهولة. إنه برنامج شامل يجعل من السهل حقًا التقاط لقطات شاشة.

السعر: مجاني.


5. Screenrec




Screenrec هي أداة لقطة شاشة بسيطة وخفيفة الوزن وسهلة الاستخدام . تتضمن بعض ميزاته التقاط لقطات شاشة في وضع ملء الشاشة أو وضع المنطقة المخصصة ، والتقاط لقطات شاشة للنوافذ النشطة أو المناطق المحددة ، وحفظ لقطات الشاشة بتنسيق JPG أو PNG أو GIF ، ومشاركة لقطات الشاشة عبر الوسائط الاجتماعية أو البريد الإلكتروني ، والمزيد.


ليس ذلك فحسب ، فإن Screenrec هي أيضًا أداة تسجيل شاشة يمكنك استخدامها لتسجيل نشاط الشاشة الخاص بك لاستخدامها في مقاطع الفيديو التعليمية أو تسجيلات المحاضرات أو التقاط لقطات اللعب. يوفر إعدادات تسجيل فيديو متنوعة ، مثل تخصيص معدل الإطارات والجودة وتنسيق الإخراج (MP4 ، WMV ، AVI ، إلخ) ، والمزيد.


يقوم Screenrec بتشفير المحتوى الخاص بك ولا يقوم بتحميل المحتوى الخاص بك إلى أي خادم. يمكنك أيضًا مشاركة رابط آمن ومدمّر ذاتيًا مع أي شخص تريده مما يجعله مثاليًا لمن لديهم مخاوف تتعلق بالخصوصية.

السعر: مجاني.


6. Windows Snipping Tool


هو تطبيق مجاني يأتي مع نظام التشغيل Windows. تتيح لك هذه الأداة التقاط لقطات شاشة لشاشتك ، إما ملء الشاشة أو جزء منها فقط. يمكنك أيضًا استخدام هذه الأداة لتحرير لقطة الشاشة والتعليق عليها قبل حفظها.

ولتشغلها اضغط Windows+ Shift+ S

واحدة من أفضل ميزات Windows Snipping Tool هي سهولة استخدامها . لالتقاط لقطة شاشة ، كل ما عليك فعله هو فتح الأداة وتحديد منطقة شاشتك التي تريد التقاطها. بمجرد تحديد اختيارك ، سيتم حفظ لقطة الشاشة تلقائيًا في الحافظة الخاصة بك . من هناك ، يمكنك لصقها في أي برنامج أو مستند لتحرير الصور.

السعر : مجاني


7. Awesome Screenshot


Awesome Screenshot هو امتداد للمتصفح لأخذ لقطات الشاشة . إنه سريع وسهل ويمنحك تحكمًا كبيرًا في لقطات الشاشة الخاصة بك. سواء كنت ترغب في التقاط صفحة كاملة أو مجرد منطقة يمكن أن تتناسب مع لقطة شاشة واحدة ، فإن Awesome Screenshot يمكنها أن تفعل ذلك بشكل أفضل.


يعمل البرنامج كنافذة نشطة فوق كل شيء آخر - مما يعني أنه يمكنك رؤية ما وراءه أثناء استخدامه - ولا يستغرق سوى نقرة واحدة أو نقرتين لالتقاط لقطات الشاشة والتعليق عليها وحفظها في مجموعة متنوعة من التنسيقات.


السعر: مجاني ، مع بدء الخطط المدفوعة من 5 دولارات شهريًا.


8.Markup Hero


Markup Hero عبارة عن لقطة شاشة وتطبيق للتعليقات التوضيحية يعتمد على الويب . وهو متوافق مع أنظمة التشغيل Mac و Windows و Linux و Chrome. يمكنك سحب وإسقاط الصور من سطح المكتب الخاص بك ، أو قصها باستخدام أداة مدمجة ، أو التقاط لقطات شاشة لنافذة نشطة ثم توصيفها أو التعليق عليها.


Markup Hero هي أداة ترميز مفيدة تم إنشاؤها مع وضع المطورين في الاعتبار. إنه برنامج مبتكر يجلب محرري الأكواد في متناول يدك ويسمح لك بتحرير مقتطفات التعليمات البرمجية والتعليق عليها وتسليط الضوء عليها وتنظيمها وطباعتها مباشرة في متصفحك.


ميزة أخرى مفيدة هي وضع التعاون في الوقت الفعلي لـ Markup Hero الذي يسمح لك بمشاركة لقطات الشاشة الخاصة بك مع أي شخص من خلال Google Drive و Dropbox أو يمكنك التواصل مع الزملاء عبر اتصال آمن ومناقشة أو مشاركة الشاشات أثناء العمل عليها معًا في أي وقت. كما يأتي مزودًا بميزة الدردشة المضمنة لتسهيل الاتصال بين المستخدمين عند العمل في فرق.


السعر: مجانًا ، مع خطة Superhero بسعر 4 دولارات شهريًا.


9. ScreenTake


ScreenTake هي أداة مبتكرة تتيح لك التقاط لقطات شاشة بسرعة بطرق لا تعد ولا تحصى. سواء كنت تبحث عن اقتطاع جزء معين من شاشتك أو نقل الرسومات التي تضيفها أو تغيير حجمها أو تغييرها ، فإن ScreenTake يجعل الأمر سهلاً للغاية.


بصرف النظر عن حفظ الصور في القرص المحلي ، تتيح لك هذه الأداة أيضًا مشاركة لقطات الشاشة الخاصة بك من خلال رابط. كما أنه يضيف شفافية لرسوماتك ، ويدعم الشاشة المزدوجة ، ومتعدد اللغات ، و Google WebP ، و PSD ، وغير ذلك الكثير.

السعر: ScreenTake مجاني.


10. Snagit


Snagit هي أداة خفيفة الوزن لكنها قوية بشكل لا يصدق لالتقاط لقطات الشاشة. يوفر ميزات التقاط على الشاشة وخارجها تتيح لك التقاط ما يظهر على الشاشة بسرعة وحفظه كملف صورة.


يحتوي Snagit على بعض الميزات المثيرة للاهتمام بما في ذلك الوصول السريع إلى خيارات التحرير مثل الاقتصاص وإضافة نص إلى الصور . لقد مر وقت طويل وهو قيد التطوير النشط ، مما يعني أنه سيستمر في التحسن بمرور الوقت.


لا يمكنك فقط التقاط لقطات الشاشة ، ولكن Snagit يسمح لك بالتقاط تسجيلات الشاشة ، وتحويلها إلى ملف GIF أو فيديو - ويمكنك حتى تسجيل السرد الصوتي أثناء التقاط الشاشة .


السعر:

Snagit لديها 3 خطط مدفوعة مختلفة:

الفرد: 73.94 دولار لكل مستخدم

التعليم: 44.59 دولارًا أمريكيًا لكل مستخدم ، و

الحكومة وغير الهادفة للربح: 63.37 دولارًا للمستخدم

Mohamed Mahmoud
بواسطة : Mohamed Mahmoud
لا اؤمن بسيره الزاتيه والالقاب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-