أخر الاخبار

أفضل الأجهزة اللوحية لعام 2022 tablets

تعد الأجهزة اللوحية رائعة للعمل واللعب أثناء التنقل ، وقد أصبح السوق أكثر تنوعًا على مدار السنوات القليلة الماضية ، مما يوفر لك مجموعة متنوعة من الخيارات للاختيار من بينها. وقد لا تعرف من اين تبدا. 

يمكنك الاطلاع على قائمة كاملة بأفضل الأجهزة اللوحية التابلت لعام 2022 لتناسب جميع احتياجاتك. من أجهزة العمل الشاقة إلى الأجهزة اللوحية للأطفال واللعب. ستساعدك هذه القائمة في العثور على الجهاز اللوحي المناسب لك.


Apple iPad Air (2022)




الايجابيات

  • معالج M1 عالي الأداء
  • نحيف وخفيف
  • برنامج مناسب للعمل أو اللعب
  • شاشة كبيرة وملونة وحادة
  • مجموعة واسعة من الملحقات عالية الجودة
  • يعمل مركز المرحلة بشكل جيد

سلبيات

  • سعة تخزين 64 جيجا 
  • عمر البطارية قصير


لماذا iPad Air (2022):

بالتأكيد ، إنه ليس أرخص جهاز لوحي موجود (تحقق من iPad الأساسي للحصول على أفضل اختيار لدينا من حيث القيمة) ، ولكن بسعر 600 دولار ، لا يزال iPad Air يمثل قيمة ممتازة مقابل المال. يبدو أفضل بكثير من الكثير من المنافسين بينما يمنحك خيارات تنافس أجهزة iPad Pro اللوحية الأكثر تكلفة. يعد iPad Air (2022) اختيارنا كأفضل جهاز لوحي يمكنك شراؤه الآن ، وإليك السبب.


الأداء هو قرعة خاصة على هذا الجهاز اللوحي. لقد تراجعت Apple في شريحة M1 على مستوى الكمبيوتر المحمول ، نفس المعالج من سلسلة iPad Pro الجديدة و MacBook Air (2020) . إنه وحش رقاقة ، ومن غير المحتمل أن تجد أي شيء يبطئها ، بما في ذلك تحرير الفيديو. من ناحية القوة ، هذا جهاز لوحي به طاقة كافية لتشغيل جهاز كمبيوتر محمول ، ويظهر ذلك.


هذا جيد ، لأن iPadOS يعني أن iPad Air الخاص بك يمكنه أن يعمل بشكل جيد كبديل للكمبيوتر المحمول. تعد Magic Keyboard إضافة باهظة الثمن ، ولكنها تحول جهاز iPad Air الخاص بك إلى كمبيوتر محمول ، وجيد جدًا في ذلك. هناك أيضًا دعم للجيل الثاني من Apple Pencil ، مما يجعله خيارًا جيدًا للأدراج والطباعة والجامعين على حد سواء.


التصميم بمستوى عالٍ بالمثل. الحواف النحيفة ليست صغيرة جدًا بحيث لا يمكن الإمساك بها بشكل صحيح ، ويعني الوزن والشاشة المدمجة نسبيًا مقاس 10.9 بوصة أنها لا تزال مريحة في الإمساك بها. بالتأكيد ، إنه نفس تصميم iPad Air العام الماضي ، ولكن هذا لأنه لا يوجد خطأ في مظهر هذا الجهاز اللوحي. لسوء الحظ ، يفتقر إلى شاشة ProMotion 120 هرتز من iPad Pro ، وقد تفتقر إلى الإشعار إذا كنت معتادًا على استخدام شاشة بمعدل تحديث أعلى. ولكن إذا كنت قادمًا من 60 هرتز قياسيًا ، فلن يزعجك ذلك.


تعد الكاميرات جيدة جدًا بالنسبة للجهاز اللوحي ، والكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجابكسل جيدة بشكل خاص. يبقيك Center Stage في منتصف الإطار ، حتى لو تحركت. على الرغم من أنه من غير المحتمل أن تلتقط الكثير من الصور بالكاميرا الخلفية ، إلا أنها لا تزال تحتوي على السلع التي تحتاجها.


إنها بالتأكيد ليست رخيصة ، ولكن إذا كان بإمكانك التوسع إلى 600 دولار ، فهذه هي توصيتنا الشاملة لجهاز لوحي قوي يمكنه التعامل مع مجموعة واسعة من المهام والاحتياجات. هل تريد مكافئًا يعمل بنظام Android ، أو شيئًا أرخص قليلاً ، أو حتى أكثر قوة؟ استمر في القراءة لمزيد من الخيارات.



Samsung Galaxy Tab S8 Plus

يعمل بنظام Android




الايجابيات

  • قوي
  • أجهزة جميلة
  • عرض رائع
  • متحدثين رائعين
  • قوة الإنتاجية

سلبيات

  • حالة لوحة المفاتيح غير منتظمة.
  • بعض مشاكل البرامج.


لماذا Samsung Galaxy Tab S8 Plus:

لو كنت تبحث جهاز لوحي يعمل بنظام Android ، حيث أن Samsung Galaxy Tab S8 Plus هو الجهاز اللوحي الذي يمكنك الحصول عليه. شاشة AMOLED مقاس 12.4 بوصة كبيرة ومفيدة ، كما أنه نحيف وخفيف الوزن نسبيًا أيضًا. إنها حزمة متميزة ، وبالتأكيد لن تخيب أملك في كل مرة تسحبها من الحقيبة أو الحقيبة.


لكن المظهر الجيد ليس سوى جزء مما يجعل هذا الجهاز اللوحي رائعًا للغاية - لنتحدث عن الملحقات. يأتي الجهاز اللوحي مزودًا بقلم S Pen من سامسونج ، والذي يتم تخزينه وشحنه على الشريط المغناطيسي الخلفي للجهاز اللوحي. إنه ملحق صغير أنيق ، جيد للرسم والكتابة ، لكن بالنسبة للكثيرين ، ستكون حالة لوحة المفاتيح أكثر فائدة. على عكس S Pen ، لم يتم تضمين غطاء لوحة المفاتيح ، وهو عار حقيقي. إنها لوحة مفاتيح جيدة تتجنب الفخ المعتاد للمفاتيح الطرية والتخطيط الضيق ، على الرغم من أنها ليست الأفضل إذا كنت ترغب في العمل من حضنك ، حيث أن البلاستيك مرن ولا يوفر قاعدة صلبة.


من ناحية الأداء ، إنه رائع. معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 قوي ، والأداء سريع ، خاصة عند إقرانه بمعدل تحديث 120 هرتز للشاشة. خيارات التخزين جيدة أيضًا. تبدأ الخيارات من 128 جيجابايت وتصل إلى 256 جيجابايت. هذه مساحة تخزين كافية لمعظم الأشخاص ، سواء كنت تستخدم هذا الجهاز اللوحي للعمل أو اللعب.


من المحتمل أن يكون البرنامج هو أكبر عائق لهذا الجهاز اللوحي. على عكس أجهزة iPad و iPadOS ، فإن أجهزة Android اللوحية لم تشهد عصر النهضة بعد ، وعلى هذا النحو ، لا يزال نظام Android غير مصمم للاستفادة من الشاشات الأكبر حجمًا. يساعد وضع Dex Mode الذي يشبه جهاز الكمبيوتر المكتبي من Samsung كثيرًا ، ولكن هناك أوجه قصور لا تستطيع Samsung ببساطة البناء عليها. يتم تشغيل العديد من التطبيقات في واجهة مصممة للهواتف الذكية وهي ببساطة غير مصممة للعمل مع شاشات الكمبيوتر اللوحي الأكبر حجمًا.


Apple iPad (2021)




الايجابيات 

  • أفضل جهاز لوحي من حيث القيمة
  • عمر بطارية رائع
  • مكونات داخلية قوية
  • ترقية كبيرة للكاميرا الأمامية
  • دعم برامج مذهل
  • تخزين أساسي أكثر قبولًا عند 64 جيجابايت

سلبيات

  • سطوع الشاشة ضعيف 
  • منفذ Lightning في عام 2021
  • المستشعر بطيء Touch ID


لماذا Apple iPad (2021) :

إنه الجهاز اللوحي في العالم "الموثوق به" - إذا كنت تريد جهازًا لوحيًا بدون زخرفة وبسعر رائع ، فأنت تريد جهاز iPad الأساسي. لا تعتبر كلمة "أساسية" إهانة أيضًا. يعد iPad الأساسي أداءً ممتازًا ، ويحتوي على شاشة مقاس 10.2 بوصة ، وعمر بطارية طويل الأمد ، وربما يكون أفضل برنامج لوحي يمكنك الحصول عليه. نعم ، التصميم قديم للغاية ، ولكن تجاوز ذلك ، وهذا هو أفضل جهاز لوحي يمكنك شراؤه.


سنبدأ بالمواصفات الداخلية. من المسلم به أن جهاز iPad الجديد مزود بمعالج قديم. لكنه معالج رئيسي قديم ، والذي يحدث فرقًا. كان معالج A13 Bionic هو السيليكون الذي يعمل على تشغيل مجموعة iPhone 11 ، ولا يزال قطعة قوية من المعدات ، على الرغم من عمرها. يجب أن يكون هذا المعالج قادرًا على التعامل بسهولة مع أي ألعاب ترميها عليه ويجب أن يكون خرخرة بشكل جيد لسنوات قادمة. التحسين الآخر هو تثبيت سعة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجا بايت بشكل قياسي ، مما يمنحك مساحة أكبر للعب بها.


شهد iPad أيضًا تحسنًا كبيرًا في تقنية الكاميرا الأمامية. وداعا تافها عدسة 1.2 ميجابكسل ، مرحبا عدسة 12 ميجابكسل. أحدثت إزالة فترة واحدة فارقًا كبيرًا ، والآن أصبح لدى iPad بالفعل كاميرا سيلفي تستحق إجراء مكالمات فيديو معها ، كما أن تقنية الإطارات التلقائية رائعة أيضًا. عمر البطارية ممتاز أيضًا ، على الرغم من أن هذا لا يدعو للقلق عندما تميل أجهزة الكمبيوتر اللوحية لدى معظم الأشخاص إلى العيش بالقرب من المنافذ على أي حال.


أفضل ما في الأمر هو أن جهاز iPad الأساسي يبدأ بسعر 329 دولارًا فقط. هذه صفقة لا تصدق ، ولا يوجد شيء على جانب Android من السياج يقترب من الاقتراب من هذا الجهاز اللوحي من حيث القيمة الخالصة. إذا كنت تريد شيئًا قادرًا ، ولكنك لا تحتاج إلى شيء به طاقة أكبر من جهاز كمبيوتر سطح المكتب العادي ، فإن جهاز iPad هو الخيار الأفضل بسهولة.


ابل ايباد ميني 6

Apple iPad Mini 6




أفضل جهاز لوحي صغير

الايجابيات

  • كبيرة بما يكفي لأداء معظم المهام
  • مدمج بما يكفي للسفر بسهولة
  • أداء قوي
  • مكبرات الصوت
  • USB-C

سلبيات

  • سطوع الشاشة ضعيف
  • صغير جدًا لإنشاء المحتوى
  • لا يوجد مخرج لسماعة رأس



لماذا iPad Mini (2021) :

لقد استغرقت Apple بعض الوقت لتحديث iPad Mini في آخر مرة تم تحديثه فيها ، واستغرق الأمر أيضًا وقتًا طويلاً لتحديث مظهر iPad Mini أيضًا. لحسن الحظ ، انتهى الانتظار ، ووصل iPad Mini الجديد (المعروف أيضًا باسم iPad Mini 6). يتماشى التصميم الجديد الآن مع أجهزة iPad المتميزة الأخرى ، مما يعني أن iPad Mini هو الآن مجرد إصدار أصغر من iPad Air و iPad Pro.


لا يتطابق مع iPad Air و iPad Pro الجديدين عندما يتعلق الأمر بالمواصفات ، لكن لا ينبغي أن يشعر بأنه تخفيض كبير. يأتي iPad Mini بمعالج A15 Bionic ، وعلى الرغم من أنه لا يتطابق مع شريحة Apple M1 الجديدة في أجهزة iPad الأكثر تكلفة ، إلا أنه لا يحتاج إلى ذلك. سوف تلتهم A15 أي ألعاب تريد لعبها ، ومن غير المرجح أن تحتاج إلى الجاذبية التي يوفرها M1 لتطبيقات إنشاء المحتوى ، لأن جهاز iPad Mini صغير جدًا للعمل بشكل جيد كآلة معالجة المحتوى على أي حال.


هل هذا يجعلها اختيارًا سيئًا؟ بالطبع لا. إنه محمول للغاية وقوي بغباء وخيار ممتاز إذا كنت بحاجة إلى شيء يستفيد من كلتا نقاط القوة هذه. تدوم البطارية حوالي يوم ونصف من الاستخدام ، لذا فهي اختيار جيد إذا كنت تقوم بإخراجها ، كما أنها تتوافق جيدًا مع الجيل الثاني من Apple Pencil أيضًا.


على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يكون جهاز iPad بحجم صغير وقوي في نفس الوقت ، فإن جهاز iPad Mini يعد خيارًا ممتازًا إذا كنت تبحث عن جهاز لوحي أصغر حجمًا لتحمله معك. قم بدمجه بلوحة مفاتيح صغيرة وماوس وستحصل على محطة عمل محمولة ، أو استخدمها فقط لمشاهدة مقاطع الفيديو أو قراءة الكتب أو أي شيء آخر تحتاجه أثناء التنقل والسفر.


مايكروسوفت سيرفيس برو 8

Microsoft Surface Pro 8

يعمل بنظام ويندوز




الايجابيات

  • شاشة رائعة ، 120 هرتز
  • أداء مذهل
  • يحتوي على منفذي Thunderbolt 4 قويين
  • SSD يمكن الوصول إليه بسهولة
  • يعتبر قلم Surface Slim Pen 2 استثنائيًا

سلبيات

  • غالي
  • لا يزال يفتقر إلى تطبيقات الجوال


لماذا Surface Pro 8:

على عكس الإدخالات الأخرى في هذه القائمة ، والتي تعمل بأنظمة تشغيل مخصصة في الأصل للهواتف الذكية ، تم تصميم Windows 11 لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة ، لذلك يتمتع Microsoft Surface Pro 8 بميزة مميزة إذا كنت تنوي استخدام جهازك اللوحي كجهاز 2 في 1. إنه مكلف ويفتقر إلى مرونة نظام التشغيل اللوحي الحقيقي لتطبيقات الأجهزة المحمولة ، لكنه لا يزال خيارًا رائعًا للشخص المناسب.


سنبدأ بالملحقات ، حيث من المحتمل أن تكون جزءًا كبيرًا من استخدام معظم الأشخاص لجهاز Surface Pro 8. غطاء الكتابة ممتاز ، كما هو الحال دائمًا. يحتوي على لوحة مفاتيح كاملة الحجم ، وعلى الرغم من أن لوحة اللمس أصغر قليلاً مما نريد ، إلا أنها لا تزال سلسة ودقيقة. الإضافة الجديدة هذه المرة هي فتحة شحن لـ Surface Slim Pen 2 ، والتي تعد أيضًا إضافة قوية للجهاز اللوحي. الميزة الجديدة الكبيرة هذه المرة هي ردود الفعل اللمسية ، والتي تحاكي ملمس القلم على الورق. إنها إضافة صغيرة ، لكنها تحدث فرقًا.


يعد Surface Pro 8 أحد أقوى الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows 2 في 1 والتي تشتريها الآن ، مما يعني أنه نجم أداء. كانت المعالجة السريعة في Handbrake من بين الأسرع بالنسبة لحجمها ، وعلى الرغم من أن الافتقار إلى الرسومات المنفصلة يعني أنه لا يُنصح بالتحرير بدقة 4K ، إلا أنه لا يزال من المحتمل أن يكون قويًا بما يكفي لمعظم الأشخاص. البطارية مخيبة للآمال بعض الشيء ، على الرغم من أنها لا تدوم تمامًا ليوم عمل كامل إذا كان عملك يتضمن العديد من علامات التبويب والتطبيقات والتدفق. إنه تحسن مقارنة بالنموذج الأخير ، لكنه لا يزال مخيبًا للآمال لأنه يكافح من أجل الاستمرار في يوم عمل.


لا يزال التصميم يبدو رائعًا ، حتى لو لم يتغير إلى حد كبير عن الإصدارات السابقة. تم تقليص الحواف حول الشاشة ، مما يعني أنه تم تعزيز الشاشة إلى 13 بوصة بدلاً من 12.3 بوصة. كما أن لديها معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. من ناحية المنافذ ، يحتوي على ثلاثة منافذ Thunderbolt 4 وموصل Surface Dock ومقبس سماعة رأس.


أفضل ما في الأمر هو أن Windows 11 هو ترقية كبيرة على Windows 10 ، وهذا يعني أن Surface Pro 8 يمكن استخدامه بشكل مدهش كجهاز لوحي. لم يكن هذا دائمًا شيئًا يمكننا قوله عن الإصدارات السابقة من Surface Pro ، وهذا يعني أن Pro 8 الجديد يعد استثمارًا أكثر أمانًا إذا كنت تتطلع إلى استخدامه بالفعل كجهاز لوحي.


يعد Surface Pro 8 بالفعل منافسًا جديرًا بـ iPad Pro الآن - ولكن لسوء الحظ ، هذا يعني سعرًا مشابهًا. تم استخدام طراز Surface Pro 8 بسعة 128 جيجابايت لتبدأ من 1100 دولار ، والترقية إلى 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت سيكلفك 1200 دولار أو 1400 دولار على التوالي. لقد انخفضت هذه الأسعار منذ الإطلاق ، ولكن بصراحة ، فإن سعة التخزين 128 جيجابايت ليست كافية حقًا ، لذا ينبغي النظر بقوة في زيادة سعة التخزين إلى 256 جيجابايت. لكن هذه معضلة مماثلة ستواجهها عند النظر إلى iPad Pro ، وإذا كنت تبحث عن Windows 2 في 1 ، فلن تجد أفضل منه.



Apple iPad Pro (12.9 بوصة)



الايجابيات

  • أداء لا يصدق
  • شاشة جميلة على موديل 12.9 بوصة
  • تصميم مذهل
  • يعمل Center Stage بشكل رائع
  • منفذ USB 4 / Thunderbolt 3

سلبيات

  • قريب من سعر MacBook
  • لا يوجد Mini-LED في طراز 11 بوصة



لماذا iPad Pro (12.9 بوصة):


هذا هو الجهاز اللوحي الأكبر والأقوى الموجود وهو مثالي لجميع أنواع الاستخدامات. لا يعتبر iPad Pro (12.9 بوصة) أفضل جهاز لوحي للوسائط المتعددة والألعاب فحسب ، بل إنه أيضًا أفضل جهاز لوحي للرسم. يوفر الجهاز شاشة كبيرة من الحافة إلى الحافة رائعة لمشاهدة الأفلام والدراسة والألعاب وما إلى ذلك. الحواف نحيفة وتم استبدال زر الصفحة الرئيسية بـ Face ID. اعتمدت Apple أيضًا USB-C ، والذي يمنحك الكثير للاختيار من بينها من حيث الملحقات والأجهزة الطرفية.


يتميز الجهاز اللوحي بأكبر وأفضل شاشة على الإطلاق ، بدقة تبلغ 2732 × 2048 بكسل وتقنية شاشة Liquid Retina XDR من Apple ، ويوفر تجربة عرض مذهلة في كل مكان. تعني شاشة Liquid Retina XDR أن جهاز iPad يستفيد من Mini LED للحصول على مستويات سوداء فائقة العمق وأطنان من السطوع ، بالإضافة إلى معدل تحديث يبلغ 120 هرتز - مما يجعل الجهاز اللوحي مثاليًا للألعاب .


ثم هناك قوة المعالجة. باستخدام شريحة M1 ، يعمل جهاز iPad Pro بالإضافة إلى أجهزة Mac Mini و iMac و MacBook Air الجديدة ، مما يعني أنه لا ينبغي للمستخدمين المحترفين الوصول إلى حدود الجهاز. لا شيء أسرع ، سواء كنت تقود الجيوش في Civilization VI أو تقوم بتحرير صورة في Photoshop. يمكن لجهاز iPad Pro التعامل مع أي لعبة أو تطبيق رسم ترميه عليه.


يبدأ التخزين من 128 جيجابايت ويصل إلى 2 تيرابايت ، ولكن عليك أن تدفع الكثير مقابل السعة الكبيرة. لا يوجد دعم لبطاقة microSD.


تعتقد Apple أنك ستحصل على 10 ساعات من الاستخدام المختلط من الشحن الكامل ، أو تسع ساعات إذا اخترت الطراز المزود باتصال خلوي. يتم توصيل قلم Apple Pencil مغناطيسيًا ويتم شحنه لاسلكيًا ، لكنه يكلف 99 دولارًا إضافيًا. تبلغ تكلفة لوحة المفاتيح الذكية لطراز 12.9 بوصة 169 دولارًا.


إنها باهظة الثمن ، خاصة إذا كنت بحاجة إلى مساحة تخزين كبيرة ، ولا يوجد مقبس سماعة رأس ، ولكن لا يزال جهاز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة هو أفضل رهان لك إذا كنت مستخدمًا قويًا يريد أفضل ما يمكنك الحصول عليه.



Mohamed Mahmoud
بواسطة : Mohamed Mahmoud
لا اؤمن بسيره الزاتيه والالقاب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-