أخر الاخبار

كل ما تحتاج لمعرفته حول بطاقات الرسومات (CPU)


 ما هي بطاقة الرسومات كارت الشاشة (GPU) في الكمبيوتر؟




بطاقة الرسومات ، أو GPU ، هي معالج مخصص يتعامل مع الفيديو والرسومات. تمامًا مثل المعالج الخاص بك ، تقوم بطاقة الرسومات الخاصة بك بمجموعة من العمليات الحسابية. ولكن على عكس الرياضيات العامة التي تدخل في جميع التفاصيل الدقيقة لتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإن وحدات معالجة الرسومات جيدة حقًا في نوع معين من الرياضيات - الرياضيات التي تدخل في الصور التي تظهر على شاشتك ، من مقاطع الفيديو إلى متصفح الويب الخاص بك. أنت بحاجة إلى GPU لأي كمبيوتر حتى يعمل ، حتى لو لم يكن لديك بطاقة رسومات مخصصة. هناك نوعان من وحدات معالجة الرسومات:


وحدة معالجة الرسومات المدمجة:  هذه بطاقة رسومات أقل قوة يتم تضمينها مباشرة في المعالج. لا يحتوي جهاز M1 MacBook Air على بطاقة رسومات منفصلة ، على سبيل المثال ، ولكنه يحتوي على وحدة معالجة الرسومات (GPU) بجوار المعالج مباشرةً.

وحدة معالجة رسومات مخصصة: وحدة معالجة  الرسومات المخصصة أقوى بكثير وتوجد بعيدًا عن المعالج. لا تشارك الموارد ، لذلك يمكن أن توفر وحدات معالجة الرسومات المخصصة مزيدًا من القوة للاعبين ومنشئي المحتوى.


هل وحدة معالجة الرسومات هي بطاقة رسومات؟


وحدة معالجة الرسومات (GPU) هي بطاقة رسومات مشتركة بالتساوي ، لكنها مختلفة تقنيًا. يرمز GPU إلى وحدة معالجة الرسومات ، وهو المعالج الفعلي داخل بطاقة الرسومات. بطاقة الرسومات ، من ناحية أخرى ، هي البطاقة نفسها ، والتي تحتوي على إضافات مثل الذاكرة ومكونات توصيل الطاقة.


هذه هي الإجابة الفنية ، ولكن يمكنك استخدام GPU وبطاقة الرسومات بالتبادل في الغالبية العظمى من الحالات.


كيف تقوم بإعادة ضبط بطاقة الرسوميات؟

إذا كنت تواجه أخطاء رسومية غريبة مثل الشاشة الوامضة أو النوافذ غير الملونة ، فيجب عليك إعادة تعيين بطاقة الرسومات الخاصة بك. من السهل جدًا القيام بذلك. استخدم مجموعة المفاتيح Windows Key + Control + Shift + B ،  وستتم إعادة تعيين بطاقة الرسومات الخاصة بك. ستصبح شاشتك فارغة للحظة ، لكن لا داعي للذعر - هذا طبيعي.


كيفية تحديث بطاقة الرسوميات؟

من المهم تحديث بطاقة الرسومات الخاصة بك بأحدث برامج تشغيل بطاقة الرسومات. لدينا دليل مخصص حول كيفية تثبيت برامج تشغيل GPU وتحديثها ، لذا تأكد من إعطائها قراءة لجميع التفاصيل. بالنسبة إلى AMD و Nvidia و Intel ، فإن العملية واضحة ومباشرة.


Nvidia لديها GeForce Experience ، AMD لديها Radeon Software ، و Intel لديها مركز قيادة الرسومات ، ويمكنك تحديث برنامج التشغيل الخاص بك في كل منها اعتمادًا على GPU لديك (انظر أعلاه لمعرفة كيفية التحقق). إذا كانت لديك بطاقة رسومات جديدة ، فانتقل إلى موقع AMD أو Nvidia أو Intel على الويب وقم بتنزيل أحدث برنامج تشغيل.


هل يمكنك ترقية بطاقة الرسومات في جهاز كمبيوتر محمول؟




في الغالبية العظمى من الحالات ، لا يمكنك ترقية بطاقة الرسومات في جهاز كمبيوتر محمول. لحسن الحظ ، هذا لا يعني أنك بحاجة إلى التخلص من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب للترقية. باستخدام حاوية GPU خارجية ، يمكنك الحصول على بطاقة رسومات سطح مكتب بالحجم الكامل لتشغيل الكمبيوتر المحمول عبر كابل. كل ما عليك فعله هو التأكد من أن الكمبيوتر المحمول الخاص بك يدعم Thunderbolt 3 على الأقل وأن لديك موصل طاقة احتياطي لبطاقة الرسومات.


هل وحدة معالجة الرسومات مخصصة للألعاب فقط؟

على الرغم من أن وحدات معالجة الرسومات تستخدم بشكل أساسي للألعاب ، إلا أن هذا ليس الغرض الوحيد منها. يمكن لبطاقات الرسومات تسريع أي مهمة كثيفة للفيديو ، بما في ذلك تحرير الفيديو والعرض ثلاثي الأبعاد والرسوم المتحركة ورسومات CAD. تُستخدم وحدات معالجة الرسومات أيضًا لتعدين العملات المشفرة في بعض الحالات ، لأنها أسرع بكثير في أداء عمليات بسيطة وقابلة للتكرار ، على عكس المعالج العام.


هل بطاقة الرسومات هي نفسها ذاكرة الوصول العشوائي؟

لا ، بطاقات الرسومات وذاكرة الوصول العشوائي مختلفة. لكنها نقطة طبيعية للارتباك. تختلف بطاقة الرسومات وذاكرة الوصول العشوائي للنظام ، لكن بطاقة الرسومات الخاصة بك بها بعض ذاكرة الوصول العشوائي على البطاقة نفسها. يتم تثبيت ذاكرة الوصول العشوائي (المشار إليها باسم VRAM أو ذاكرة الوصول العشوائي للفيديو) على بطاقة الرسومات الخاصة بك واستخدامها لتخزين المعلومات بشكل منفصل عن ذاكرة الوصول العشوائي للنظام.


إذا كنت ترغب في ترقية ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك ، فلا تتوقع أن تفعل الكثير لوحدة معالجة الرسومات الخاصة بك. على عكس ذاكرة الوصول العشوائي للنظام ، لا يمكنك إضافة أو تبديل ذاكرة الوصول العشوائي على بطاقة رسومات دون بعض المهارات الهندسية الجادة للأجهزة.


كيف يمكنني تشغيل بطاقة الرسومات الخاصة بي؟

إذا كانت لديك بطاقة رسومات جديدة ، فتأكد من تثبيتها بشكل صحيح عن طريق مراجعة دليلنا حول كيفية تثبيت بطاقة الرسومات . من هناك ، ستحتاج إلى تثبيت برنامج تشغيل بطاقة رسومات. يمكنك العثور عليها على موقع ويب Nvidia أو AMD أو Intel (اعتمادًا على وحدة معالجة الرسومات لديك). هذا كل ما تحتاجه لتشغيل بطاقة الرسومات الخاصة بك.


إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات ، فتأكد من قراءة دليلنا حول كيفية معرفة ما إذا كانت وحدة معالجة الرسومات لديك تحتضر . من المحتمل أن تكون بطاقة الرسومات الخاصة بك قد وصلت إلى نهايتها إذا كنت تواجه مشكلات ، وقد تحتاج إلى استبدالها.


هل يؤدي وجود وحدتي معالجة رسومات (GPU) إلى زيادة الأداء؟

تعمل وحدتا GPU على زيادة الأداء ، لكنها لم تعد خيارًا متاحًا لمعظم الأشخاص بعد الآن. اعتادت Nvidia تقديم SLI لتوصيل العديد من بطاقات الرسومات ، بينما قدمت AMD CrossFire. لا تدعم الأجيال الأخيرة هذه التقنيات ، لذلك على الرغم من أن وحدتي GPU يمكنهما زيادة الأداء نظريًا ، إلا أنه ليس خيارًا كما كان من قبل.


سبب كبير هو أن العديد من بطاقات الرسومات عرضة للأخطاء. في كثير من الحالات ، قد يأخذ المرء زمام المبادرة على الآخر ويسبب مواطن الخلل الرسومية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتسبب بطاقات الرسومات المتعددة في حدوث مشكلات مع VRAM ، حيث تكافح البطاقتان لمبادلة البيانات بينهما في الوقت المناسب.

Mohamed Mahmoud
بواسطة : Mohamed Mahmoud
لا اؤمن بسيره الزاتيه والالقاب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-