أخر الاخبار

افضل 10 طرق سهلة لإطالة عمر بطارية جهاز الايفون iPhone

 قد يكون الأمر محبطًا إذا نفدت بطاريتك عندما تكون في أمس الحاجة إليها. بفضل تقنية اليوم ومئات التطبيقات والميزات التي نستخدمها ، فإنها تضع ضغطًا أكبر على عمر بطاريتنا.


هناك ميزات نحتاجها حقًا ، ولكن بعضها غير ضروري ، مما يزيد من عوامل التشتيت اليومية في حياتنا ويستهلك بطاريات هاتفك. إليك 10 طرق للحفاظ على عمر البطارية أطول قبل الحاجة إلى توصيلها وجعلها تدوم بضع سنوات قبل أن تتحلل.


1. قم بتعطيل التحديثات التلقائية وتحديث التطبيق

يعد الحفاظ على تحديث تطبيقاتك أمرًا مهمًا ، خاصةً لأنه يسمح لك باستخدام أحدث وظائفها والأمان الإضافي معها. ولكن هناك دائمًا وقت أفضل لتحديثها ، فهو عندما لا تستخدم هاتفك لأن العمليات في الخلفية مثل تحديث التطبيقات ستكلفك عمرًا إضافيًا للبطارية.


علاوة على ذلك ، عندما تكون بالخارج باستخدام البيانات الخلوية ، ستكلفك الملفات والتحديثات الإضافية بياناتك المحدودة ، لذا فإن التحكم في ذلك سيكون أكثر ملاءمة لك.


لتعطيل التحديثات التلقائية ، انتقل إلى الإعدادات > متجر التطبيقات > تعطيل " تحديث التطبيق " و " التنزيلات التلقائية "




2. استخدم وضع الطاقة المنخفضة

يعد وضع الطاقة المنخفضة منقذًا فعليًا لبطاريتك حيث يقوم بإيقاف جميع العمليات في الخلفية وإيقاف تشغيل جميع ميزات استنزاف الطاقة الأخرى مثل الرسوم المتحركة الخاصة وحتى يقوم بضبط سطوع شاشة هاتفك لإطالة عمر بطارية جهاز iPhone الخاص بك. قد يكون هذا مبالغة بالنسبة لبعض الذين لا يزالون يرغبون في تلقي إشعارات معينة ، على الرغم من ذلك.


يتم تنشيط هذه الميزة تلقائيًا عندما تصل بطاريتك إلى 20٪ ، ويتم تعطيلها عندما تصل إلى 80٪.


لتمكينه يدويًا ، ما عليك سوى التوجه إلى الإعدادات > البطارية ثم تمكين وضع الطاقة المنخفضة.




3. إعداد خيارات السطوع

أعلم أن هذه ميزة مفيدة ، ولكن ما مدى صعوبة القيام بذلك يدويًا؟ في كل مرة تلتقط فيها هاتفك ، يستيقظ ويستمر لبضع ثوانٍ ، لكنك لا تحتاجه حقًا عندما تلتقطه. تتراكم هاتان الثوانيتان بمرور الوقت وسيساعدك تعطيل هذه الوظيفة على إطالة عمر البطارية.


لتعطيل هذه الوظيفة ، انتقل إلى الإعدادات > اضغط على "العرض والسطوع" > أوقف تشغيل "رفع للاستيقاظ" . لاحظ أن الزر المجاور له سيظهر باللون الأخضر إذا كان قيد التشغيل.




4. لا تستخدم الخلفيات المتحركة

يعد امتلاك خلفية ثلاثية الأبعاد أو خلفية حية على هاتفك أمرًا رائعًا وكل ذلك يلقي عبئًا ثقيلًا على بطاريتك. يجب أن تفكر في تغييره بورق حائط عادي غير متحرك. سيؤثر لون ورق الحائط الذي اخترته أيضًا على استهلاك البطارية نظرًا لأنه كلما كان أكثر إشراقًا ، زادت الطاقة التي تستخدمها. لذا ، فإن خلفية سوداء ، أو على الأقل خلفية داكنة اللون ستساعد على إطالة عمر بطارية هاتفك.


خلفية لا تزال

لتغييره ، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات > الخلفية > اختيار خلفية جديدة > اختيار الصور الثابتة (خلفية غير متحركة).

To change it, just go to Settings > Wallpaper > Choose a New Wallpaper > Choose stills (non-moving wallpaper).

يتضمن ذلك تأثيرات الحركة أو الرسوم المتحركة الخاصة أثناء انتقالات الشاشة وفتح التطبيقات ، كما أن تعطيل هذه الميزات سيساعد أيضًا.


لإيقاف تشغيل تأثيرات الحركة ، انتقل إلى الإعدادات > إمكانية الوصول > الحركة > تقليل الحركة.





5. قم بتمكين خيار "شحن البطارية الأمثل"

هذه ميزة جديدة تساعد على إطالة عمر البطارية على المدى الطويل. يجب الاحتفاظ بالطاقة المثلى لبطاريات الليثيوم أيون التي يستخدمها هاتفك بين 30٪ إلى 80٪. إذا تجاوزت ذلك ، فسيؤدي ذلك إلى الضغط على بطاريتك ، مما يقلل من قدرتها الإجمالية وعمر البطارية.


يشحن معظمنا هواتفنا في نهاية يومنا ، وهذا يعني أثناء نومنا. ويجب أن تعترف ، ربما تركت هاتفك يشحن عدة مرات حتى الصباح. مرة أخرى ، هذا ليس جيدًا لأنه يضع ضغطًا على بطاريتك.


يتكيف شحن البطارية المحسّن مع روتين الشحن الخاص بك ، من خلال عدم الشحن بعد 80٪ مباشرة حتى تحتاج إليه. لذلك لا داعي للقلق بشأن الشحن الزائد أثناء نومك العميق مرة أخرى.


لتنشيط هذه الميزة ، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات > البطارية > صحة البطارية > تمكين " شحن البطارية المحسن "

Settings > Accessibility > Motion > Reduce Motion.




6. تعطيل تتبع الموقع

تطلب بعض التطبيقات إذنًا لتمكين تتبع الموقع ، وهو ليس ضروريًا حقًا لمعظم التطبيقات. لذلك ، سيؤدي تعطيل هذه الميزة إلى الحفاظ على عمر البطارية وحماية خصوصيتك أيضًا. بعد كل شيء ، لا يحتاج تطبيقك إلى معرفة أنك تذهب إلى النوادي الليلية أو تذهب للتسوق في عطلات نهاية الأسبوع ، أليس كذلك؟


لتعطيل هذا ، انتقل إلى الإعدادات > الخصوصية > خدمات الموقع ، ثم اختر التطبيقات التي تريد تعطيلها ، حيث لن يحتاجها الجميع بينما سيحب البعض تطبيق الخرائط الخاص بك.




7. تعطيل تحديث خلفية البريد

يمكن أن تكون ميزة جلب البريد الإلكتروني التلقائي مفيدة ، ولكن إذا كنت شخصًا لا يحتاج إليها ، فإن إيقاف تشغيلها لتقليل استهلاك الطاقة هو خيار آخر بالنسبة لك.


يتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى جهازك من الخادم باستخدام هذه الميزة ، ولكن يمكنك جلب رسائل البريد الإلكتروني يدويًا أو تعيين جدول زمني منتظم عند القيام بذلك.



لتعطيل هذه الميزة ، انتقل إلى الإعدادات > تطبيق البريد (في حالتي هو Gmail). تعطيل تحديث التطبيقات في الخلفية.


سيعتمد هذا بشكل أساسي على التطبيق الذي تستخدمه ، لذا تأكد من البحث عنه ضمن الإعدادات ثم قم بتعطيل تحديث التطبيق.


8. إزالة التطبيقات غير المرغوب فيها

هناك العديد من التطبيقات التي تعمل في الخلفية دون علمك. يعد Facebook و Snapchat ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى السبب الأكثر شيوعًا لذلك ، ويضعون معًا ضغطًا على بطاريتك. حتى تطبيقات Apple مثل الموسيقى والصور تؤدي عمليات في الخلفية تستنزف بطاريتك شيئًا فشيئًا.


تم تصميم بعض التطبيقات التي تحتوي على برامج إعلانية بحيث تصبح شريرة ، وبعضها يختبئ ، مما يجعل من الصعب عليك التخلص منها.


للتحقق من وجود أي تطبيقات خادعة تستهلك طاقة بطاريتك ، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات > البطارية > التحقق من التطبيقات التي تستهلك البطارية أكثر من غيرها ، حتى في حالة عدم استخدامها . لحل هذه المشكلة ، يمكنك فقط إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك. اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي وزر رفع الصوت ، ثم "Slide to Power Off"




9. قم بإعلام نفسك عندما يتم شحن بطاريتك حتى نسبة معينة

هذا بديل إذا كنت لا تحب شحن البطارية المحسن. لديك المزيد من المرونة مع هذه الميزة ، خاصة إذا كنت ستشحن خارج روتينك. سيساعد الحفاظ على مستوى بطارية iPhone في مستوى طاقة صحي في تقليل التدهور ، والحفاظ على بطارية هاتفك بحالة جيدة كأنها جديدة لفترة أطول قليلاً.


لن تمنع هذه الميزة هاتفك من الشحن ، ولكن بمساعدة ميزة Shortcut Automation في iPhone ، ستنبهك عندما تصل بطاريتك إلى 85٪ أو نحو ذلك ، بحيث يمكنك فصلها بعد ذلك.


شيء واحد أود إضافته هو أنه إذا كان جهاز iPhone الخاص بك جديدًا ، فستحتاج أولاً إلى تمكين تطبيق Home المدمج في جهاز iPhone الخاص بك. خلاف ذلك ، قد لا يظهر تطبيق Shortcuts على الإطلاق حتى عند البحث عنه. بمجرد أن يتم ذلك ...


افتح تطبيق Shortcuts ثم انتقل إلى Automation. في الزاوية اليمنى العليا ، انقر فوق علامة الجمع. ثم اضغط على إنشاء أتمتة شخصية.


ثم ابحث عن " Battery Level "> تكوين الإعداد " Rises Above xx٪ "> واضغط على زر " التالي ".


انقر فوق إضافة إجراء> ثم ابحث عن "إظهار الإخطار". بمجرد الانتهاء من ذلك ، قم ببساطة بتحرير "Hello World" لتقول أي شيء مثل ... "Unplug Charger". وهذا كل ما في الأمر!




هذه خطوة مهمة لأنك إذا حافظت على شحن هاتفك بنسبة تصل إلى 100٪ طوال الوقت ، بين عشية وضحاها ، فسوف تتدهور طاقة بطارية iPhone بشكل أسرع.


10. إخطارات Declutter

نقوم بتثبيت العديد من التطبيقات التي لا نستخدمها كثيرًا ، ومع مرور الوقت ، تتراكم ، وتأتي هذه التطبيقات مع إشعارات يمكن أن تكون مزعجة في بعض الأحيان. قد تكون لعبة لم يتم تشغيلها وتذكرك باستمرار بتسجيل الدخول ، أو تطبيقات أخرى غير مرغوب فيها تشجعك على إنفاق المزيد من الأموال. سيساعد إيقاف تشغيل هذه الإشعارات في الحفاظ على بطاريتك.



أوقف الاشعارات

بصرف النظر عن السبب الواضح ، فإن الإشعارات من وسائل التواصل الاجتماعي هي مصدر إلهاء كبير يمنعك من أن تكون منتجًا. ما لم يكن الأمر متعلقًا بالعمل ، فإن إيقاف تشغيل هذه الإشعارات سيساعدك على التركيز على أهدافك وإنهاء العمل دون تشتيت انتباهك.


لتعطيل الإشعارات ، انتقل إلى الإعدادات > الإشعارات > اختر تطبيقًا > انقر على مفتاح تبديل "السماح بالإشعارات" لإيقاف أي تطبيق تراه غير ضروري.

Settings > Notifications > Choose an app > Tap “Allow Notifications”  ثم اضغظ  off


Mohamed Mahmoud
بواسطة : Mohamed Mahmoud
لا اؤمن بسيره الزاتيه والالقاب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-