أخر الاخبار

أفضل 10 دورات مجانية مع شهادات معتمدة

Coursera هي منصة تعليمية رائدة عبر الإنترنت للتعليم العالي. تقدم دورات من أكثر من 200 من أفضل الجامعات ومعلمي الصناعة في العالم - من جامعات الأمريكية مثل كولومبيا إلى المؤسسات التعليمية البريطانية الشهيرة مثل Imperial College London والشركات الكبرى مثل IBM. حتى الآن ، تلقى 77 مليون متعلم من جميع أنحاء العالم دورات عبر الإنترنت من كورسيرا. 



كورسيرا هي شركة تعليمية عبر الإنترنت ربحية توفر مساقات هائلة مفتوحة أنشأها مدرسون من جامعة ستانفورد. تعمل كورسيرا مع جامعات عالمية على طرح مساقاتها التعليمية عبر واجهة كورسيرا لإدارة النظم التعليمية.

تابع القراءة للحصول على أفضل 10 دورات من كورسيرا التسجيل مجاني ، ولكن ستدفع إذا كنت تريد شهادة ؛ هذه التكلفة تختلف.


1. أساسيات الدعم الفني من Google


هذه الدورة هي الأولى من سلسلة مدتها ستة أسابيع تهدف إلى إعدادك لدور متخصص في دعم تكنولوجيا المعلومات للمبتدئين. ستتعرف على المجالات المختلفة لتقنية المعلومات ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والإنترنت وبرامج الكمبيوتر واستكشاف الأخطاء وإصلاحها وخدمة العملاء. بنهاية هذه الدورة ، يجب أن تكون قادرًا على فهم كيفية عمل النظام الثنائي ، وتجميع جهاز كمبيوتر من البداية ، وتثبيت نظام تشغيل على جهاز كمبيوتر. 


2. التعلم الآلي من جامعة ستانفورد

التعلم الآلي هو علم جعل أجهزة الكمبيوتر تعمل دون أن تتم برمجتها بشكل صريح. في هذه الدورة التي مدتها 60 ساعة والتي يدرسها Andrew Ng ، أحد مؤسسي Coursera ، ستتعرف على أكثر تقنيات التعلم الآلي Machine Learning فاعلية وتكتسب التدريب على تنفيذها وجعلها تعمل بنفسك. ستعلمك الدورة أيضًا عن الأسس النظرية للتعلم وكيفية تطبيق هذه التقنيات بسرعة وقوة على المشكلات الجديدة. ستأخذ في الاعتبار أفضل ممارسات Silicon Valley في الابتكار عندما يتعلق الأمر بالتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي ، وستحصل على مقدمة واسعة للتعلم الآلي ، واستخراج البيانات ، والتعرف على الأنماط الإحصائية. 


3. تعلم كيفية التعلم:

أدوات عقلية قوية لمساعدتك على إتقان الموضوعات الصعبة من جامعة ماك ماستر بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو

تعلمك هذه الدورة التي مدتها 15 ساعة حول كيفية استخدام الدماغ لوضعين مختلفين جدًا للتعلم وكيف يقوم بتغليف المعلومات. كما يغطي أوهام التعلم ، وتقنيات الذاكرة ، والتعامل مع التسويف ، وأفضل الممارسات التي أظهرها البحث لتكون أكثر فاعلية في مساعدتك على إتقان الموضوعات الصعبة. تعد هذه الدورة التدريبية بأن تكون دليلاً ، بخطوات عملية ، لمساعدتك إذا "كنت ترغب في أن تصبح أفضل في أي شيء".


4. Programming for Everybody (Getting Started with Python)

البرمجة للجميع (البدء مع بايثون) من جامعة ميشيغان

ستعلمك هذه الدورة التي تبلغ مدتها 19 ساعة أساسيات برمجة أجهزة الكمبيوتر باستخدام Python ، وهي لغة ترميز للأغراض العامة يمكن استخدامها في معظم أنواع تطوير البرامج. على الرغم من أن الأمر يبدو شاقًا ، إلا أن الوعد هو أن أي شخص لديه خبرة معتدلة في الكمبيوتر يجب أن يكون قادرًا على إتقان المواد في هذه الدورة. ستتعلم كيفية تثبيت Python وكتابة برنامجك الأول ، واستخدام المتغيرات لتخزين المعلومات واستردادها وحسابها ، واستخدام أدوات البرمجة الأساسية مثل الوظائف والحلقات. 


5. الأسواق المالية

تقدم هذه الدورة التي تستغرق 33 ساعة تقريبًا نظرة عامة على الأفكار والأساليب والمؤسسات التي تسمح للمجتمع البشري بإدارة المخاطر وتعزيز المشاريع. هناك تركيز على مهارات القيادة الذكية مالياً بالإضافة إلى وصف الممارسات اليوم وتحليل آفاق المستقبل. تنص جامعة ييل على أن الهدف النهائي لهذه الدورة هو استخدام مثل هذه الصناعات بفعالية ونحو مجتمع أفضل.


6. مقدمة عن علم النفس


تقدم هذه الدورة التي تبلغ مدتها 15 ساعة نظرة على مجموعة من الأسئلة الرائعة: ما الذي يخاف الناس أكثر من غيره؟ ماذا تعني الاحلام؟ وما الذي يجعل الناس سعداء؟ ستحصل على نظرة عامة شاملة للدراسة العلمية للفكر والسلوك أثناء استكشافك لمواضيع مثل الإدراك والتواصل والتعلم والذاكرة واتخاذ القرار والإقناع والعواطف والسلوك الاجتماعي. ستنظر أيضًا في كيفية تطور هذه الجوانب من العقل لدى الأطفال ، وكيف تختلف باختلاف الأشخاص ، وكيف يتم ربطها في الدماغ ، وكيف تتعطل بسبب المرض والإصابة.


7. الملكية الخاصة ورأس المال الاستثماري


خلال الدورة ، سيتم تزويد الطلاب بفهم عميق للآلية التي يقوم عليها إنشاء و تطوير شركة والدعم المالي الذي يمكن أن تحصل عليه من النظام المالي من خلال استثمار رأس المال الاستثماري.

تحاول الدورة اكتشاف كيفية قيام الوسطاء الماليين الخاصين (يُطلق عليهم مستثمرو الأسهم الخاصة) بتمويل شركات الأسهم التي تنتمي إلى مراحل مختلفة من دورة حياتها ، بدءًا من البداية (بدء التشغيل والمرحلة المبكرة) إلى مرحلة أكثر نضجًا (أي التوسع والنضج العمر ، إلخ) أو البقاء أيضًا في الأزمات والانحطاط.

تتعامل الأسهم الخاصة (المسمى رأس المال الاستثماري عندما تكون الشركة في المراحل الأولى من دورة حياتها) مع أنشطة مختلفة للغاية ، مثل الاستكشاف والاستشارات وعقد الصفقات والتقييم والتمويل كما يراها الوسطاء الماليون.


8. مقدمة لتصميم تجربة المستخدم


تركز هذه الدورة على تعريف المتعلم بتصميم تجربة المستخدم (UX)

تصميم تجربة المستخدم هو تصميم يتمحور حول المستخدم. الهدف هو تصميم القطع الأثرية التي تسمح للمستخدمين بتلبية احتياجاتهم بأكثر الطرق فعالية وإرضاءً. تقدم الدورة للمبتدئين دورة الاكتشاف والتقييم ومجموعة من التقنيات التي تلبي احتياجات المستخدم.

9. تعلم البرمجة: الأساسيات


مقدمة من جامعة تورونتو

خلف كل نقرة بالماوس ونقرة على شاشة اللمس ، يوجد برنامج كمبيوتر يجعل الأمور تحدث. تقدم هذه الدورة التدريبية اللبنات الأساسية للبرمجة وتعلمك كيفية كتابة برامج ممتعة ومفيدة باستخدام لغة Python.


10. بايثون وإحصائيات للتحليل المالي


أصبحت Python الآن لغة البرمجة الأولى لعلوم البيانات. نظرًا لبساطة وسهولة قراءته ، فإنه يكتسب أهميته في الصناعة المالية. تجمع الدورة بين كل من ترميز Python والمفاهيم الإحصائية وتنطبق على تحليل البيانات المالية ، مثل بيانات المخزون.

Mohamed Mahmoud
بواسطة : Mohamed Mahmoud
لا اؤمن بسيره الزاتيه والالقاب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-