أخر الاخبار

افضل بدائل برنامج الافتر افكت المجانية

أفضل 5 بدائل مجانية لبرنامج Adobe After Effects

Adobe After Effects عبارة عن تأثيرات بصرية رقمية ورسومات متحركة وبرامج تركيب. تم إصداره في البداية بواسطة Adobe في عام 1993 وهو المعيار الصناعي في برامج VFX والرسومات المتحركة. كجزء من Adobe Creative Cloud ، يعمل After Effects بسلاسة مع برامج Adobe الأخرى مثل Premiere Pro و Photoshop. 


باستخدام After Effects ، يمكنك تحريك أي شيء من الشعارات إلى الشخصيات وحتى التصميم في مساحة ثلاثية الأبعاد. يمكنك إنشاء عناوين أفلام سينمائية ومقدمات وانتقالات أو إزالة الكائنات أو إضافة النار والمطر إلى المشهد. 


يمكن استخدامه كمحرر فيديو أولي ولكنه يستخدم بشكل أساسي لتأثيرات ما بعد الإنتاج بالاقتران مع البرامج الأخرى. 




1. PowerDirector


نظام التشغيل : ويندوز ، ماك ، اندرويد ، ايفون

التصنيف الإجمالي: ممتاز

موشن جرافيك: ممتاز


يتميز بـ

تأثيرات الحركة البطيئة والسريعة

الرسوم المتحركة 

تثبيت اللقطات

دمج التأثيرات

يوفر PowerDirector مجموعة متنوعة من أدوات تحرير الفيديو والمؤثرات الخاصة ذات التصنيف الأعلى لنظامي التشغيل Windows و Mac ، مما يسهل تحرير مقاطع الفيديو وإنشاء تأثيرات بصرية مصقولة واحترافية من مكان واحد مناسب. يأتي برنامج PowerDirector كإصدار مجاني ومدفوع. 


لا يأتي PowerDirector Essentials (الإصدار المجاني) فقط مع واجهة تحرير فيديو سهلة الاستخدام ولكن أيضًا مع مجموعة من الميزات المتميزة وأدوات القناع المتطورة وعناصر التحكم في الحركة وتأثيرات التركيب والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، يعد إصدار Essentials بديلًا مجانيًا ممتازًا لبرنامج After Effects لأنه يمثل نقطة انطلاق رائعة إذا كنت مبتدئًا في تحرير الفيديو حيث يمكنك استخدام جميع الأدوات الموجودة في البرنامج المدفوع.


يحتوي PowerDirector على أدوات فريدة تعمل بالذكاء الاصطناعي مثل استبدال السماء واكتشاف الأشياء وتحسين الكلام وإزالة الرياح. باستخدام Smart Background Music ، يمكنك ضبط الموسيقى تلقائيًا مع طول الفيديو الخاص بك. 


كبديل عالي الجودة لبرنامج Adobe After Effects ، يسمح لك PowerDirector بأداء جميع الوظائف التالية :

ضبط الألوان

أضف تراكبات الرسوم المتحركة 3D

إجراء تتبع الحركة إطارًا بإطار

أداء مهام تحرير الشاشة الخضراء بسرعة وسهولة


سواء كان ذلك برنامجًا تعليميًا للمنتج ، أو فيلمًا طويلًا للعلامة التجارية ، أو ترويجًا لحدث ، أو مقطع فيديو مثيرًا على YouTube ، يمكن أن يساعدك محرر الفيديو المجاني هذا مع إمكانية التأثيرات في معالجة مشروعك وتقديم محتوى فيديو مصقول يمكنك أن تفخر به.


يمكن أن توفر الموارد مثل مكتبة الأوراق المالية الشاملة أيضًا دعمًا حاسمًا لتبادل الأفكار ، وتكملة المحتوى ، وتطوير مقاطع الفيديو التي من شأنها رفع مستوى مشاركة العلامة التجارية ورؤيتها.

PowerDirector ليس أداة التحرير المجانية الوحيدة في عائلة PowerDirector. تتوفر ColorDirector (تحرير لون الفيديو) و AudioDirector (تحرير الصوت) و PhotoDirector (تحرير الصور) و Director Suite (مجموعة كاملة من الصوت والفيديو وتحرير الصور) لتوفير الوقت والمال.


ميزات PowerDirector :

أدوات تصميم القناع لقطع مقاطع الفيديو المختلفة والجمع بينها

عناصر التحكم في الحركة التي تتيح المؤثرات الخاصة الديناميكية أينما احتجت إليها

عناوين قابلة للتخصيص لتقديم المشاهد وتحسينها

أدوات ضبط الألوان يدويًا لإدارة السطوع وتدرج الألوان والاستمرارية

القدرة على تأثيرات الحركة لتصحيح المقاطع وتحسينها بسرعة

تنزيل PowerDirector Essential أو Director Suite مجانًا.


2. بلندر blender


التوافق : ويندوز ، ماك ، لينكس

التصنيف العام: جيد جدا

موشن جرافيك: ممتاز


Blender هي أداة مفتوحة المصدر متعددة الاستخدامات ومثالية لأي شيء بدءًا من التحرير والتركيب على شكل حرف v إلى إنشاء تأثيرات خاصة وتطبيقات ثلاثية الأبعاد 3D وأنواع مختلفة من الرسوم المتحركة والمزيد . يتضمن العديد من الفلاتر ووظائف التحكم في السرعة والإطارات الرئيسية والانتقالات لأداء مهام تحرير الفيديو المعقدة. مع إمكانات واسعة النطاق تشمل تتبع الحركة والرسوم المتحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد وحتى محاكاة الجسيمات ، يعد Blender بديلاً مجانيًا أكثر من After Effects - خاصة لأولئك الذين يتمتعون بإمكانية تخصيص واسعة. 


يمكن للمستخدمين إكمال أي شيء بدءًا من إجراءات تحرير الفيديو الأساسية (القطع والربط) إلى مهام التحرير الأكثر تحديًا (التصنيف والإخفاء). هذه الإمكانية الواسعة تجعل Blender أداة شائعة لمحرري الفيديو المتوسطين والمتقدمين على حد سواء ، وهو مستوى من إمكانية الوصول حصل على تقييمات Blender الرائعة من جميع أنحاء مجتمع VFX.


Blender هو بديل مجاني رائع لـ After Effects لأنه يحتوي على جميع أدوات الرسوم المتحركة المتقدمة التي تجدها في برنامج Adobe باهظ الثمن ، بالإضافة إلى أدوات التحرير الأساسية ، مما يجعل Blender حزمة الكل في واحد. ومع ذلك ، يحتوي Blender على منحنى تعليمي مرتفع للغاية ، مما يجعل Adobe After Effects بديلًا خاطئًا للمبتدئين.


الايجابيات

واجهة قابلة للتخصيص

يدعم جميع أنواع المؤثرات البصرية

سلبيات

منح التعلم قليلة

عرض بطيء


3. Blackmagic Fusion


التوافق : ويندوز ، ماك ، لينوكس

التصنيف العام: جيد جدا

موشن جرافيك: جيد جدا


Blackmagic Fusion هو برنامج تركيب متقدم لفناني المؤثرات المرئية ومصممي رسوم البث والحركة ورسامي الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد. يستخدم Blackmagic Fusion عادةً لإنشاء تأثيرات بصرية وتركيب رقمي في الإعلانات التجارية ذات المستوى الاحترافي والبرامج التلفزيونية والأفلام الروائية. يتوفر Fusion كبديل مجاني لـ After Effects في شكل محدود في DaVinci Resolve أو إصدار مدفوع بالكامل في Fusion Studio. 


إذا لم تكن قد عملت مطلقًا في محرر قائم على العقد ، فسوف يتطلب الأمر بعض الصبر والوقت للتعلم ولكن النتائج ستكون تستحق العناء إذا كنت على استعداد لأن تكون منضبطًا. Fusion ليس بديلاً لبرنامج Adobe After Effects للمبتدئين أو لمن يبحثون عن نتائج سريعة.


الايجابيات

تقديم إلى تنسيقات ودقة متعددة في مسار واحد

أشرطة أدوات قابلة للتخصيص

سلبيات

ليست مثالية للمبتدئين

سيكون لدى المحترفين المعتادين على البرامج الأخرى أيضًا منحنى تعليمي


4. Natron


التوافق : ويندوز ، ماك ، لينوكس

التصنيف العام: جيد

موشن جرافيك: جيد جدا


Natron عبارة عن منصة مؤثرات بصرية متخصصة في حلول التركيب الرقمي مفتوح المصدر والرسم الدوار والتتبع ثنائي الأبعاد لمحترفي المؤثرات البصرية . باختصار ، يجعل Natron العثور على المؤثرات الخاصة وحلول تحرير الفيديو والوصول إليها واستخدامها أكثر سهولة من برامج تأثيرات الفيديو الأخرى ، بما في ذلك Adobe After Effects ، مما يجعله بديلًا مجانيًا رائعًا لـ After Effects. 


يعد برنامج التأثيرات المرئية هذا بمثابة بديل مجاني متعدد الأنظمة الأساسية لـ After Effects لأي شخص يفضل المزيد من التحكم في الوظائف ذات الصلة بـ After Effects - والذي يتمتع بمستوى أعلى من تخصيص الواجهة . ومع ذلك ، مثل معظم محرري المؤثرات المرئية الثقيلة ، فإن Natron ليس صديقًا للمبتدئين. أيضًا ، إذا كان إنشاء التأثيرات ثلاثية الأبعاد هو تخصصك ، فإن Natron ليس البديل المجاني لـ After Effects. 


الايجابيات

يتم تحديثها بانتظام

يتضمن أكثر من 250 مكونًا إضافيًا لإنشاء تأثيرات بصرية للأشخاص في جميع أنحاء العالم

سلبيات

لا يدعم إنشاء تأثيرات ثلاثية الأبعاد

غير سهل الاستخدام للمبتدئين


5. WAX


التوافق : ويندوز

التصنيف العام: جيد

موشن جرافيك: مقبول


يعمل Wax كأداة فعالة لتحرير الفيديو وتأثيرات خاصة ، وهو بديل Adobe After Effects ، مما يوفر نظامًا أساسيًا للتحرير بسيطًا وسهل الاستخدام دون تعقيدات أو تكلفة برنامج Adobe. كمصدر لتحرير الفيديو ، قد يؤدي تصميم واجهة المستخدم البسيط لـ Wax في البداية إلى إقصاء عدد قليل من الأشخاص ، على الرغم من تعدد تأثيرات الأداة وميزاتها المفيدة أكثر من الماكياج الخاص بها. يعتبر الشمع عالي الأداء ، ويسهل الإمساك به ، ويوفر إمكانية المؤثرات الخاصة التي تحافظ عليه على قدم المساواة مع الآخرين في سوق المؤثرات البصرية. 


يستخدم هذا البديل المجاني من After Effects للاستخدام التجاري والشخصي ، ويوفر تسريعًا للرسومات لإنشاء تأثيرات محيرة للعقل في الوقت الفعلي. يحتوي Wax على تركيبة ثلاثية الأبعاد كاملة الميزات مع الكائنات والإضاءة والظلال والملمس والمزيد . كما يوفر أيضًا إدارة المشاريع مع صناديق ومجلدات الوسائط لسهولة الاستخدام. يعتبر الشمع رائعًا للتركيب ويعمل كأداة مستقلة ومكوِّن إضافي للبرامج .


الايجابيات

الشمع سهل التعلم والاستخدام

وزن خفيف

سلبيات

يدعم Wax تنسيقات محدودة لاستيراد الملفات

أدوات الصوت محدودة

واجهة قديمة

Mohamed Mahmoud
بواسطة : Mohamed Mahmoud
لا اؤمن بسيره الزاتيه والالقاب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-