أخر الاخبار

عيوب VPN التي يجب عليك معرفتها قبل استخدامه

يعد استخدام VPN أمرًا شائعًا جدًا هذه الأيام. من المزايا الرائعة أنه يسمح لك بالوصول إلى محتوى خاص بمنطقة معينة ومواقع الويب المحظورة. كما أنه يمكّنك من تصفح الويب بشكل مجهول. ومع ذلك ، ما قد لا ندركه هو أن استخدام VPN له عيوبه أيضًا.


لذا قبل أن تحصل على اشتراك طويل الأجل في خدمة VPN ، أود أن أبرز بعض عيوب VPN. أو على الأقل بعض الأشياء المزعجة التي قد تواجهها عند استخدام VPN




1. قد تتم إعادة توجيهك إلى الصفحة الخطأ في الموقع

يمكن أن يؤدي استخدام في بي ان  VPN إلى الوصول إلى موقع ويب مختلف عن الموقع الذي تريد زيارته. على سبيل المثال ، إذا قمت بكتابة amazon.com على متصفح الويب الخاص بك ، فسيتم توجيهك إلى Amazon Store في بلدك أو منطقتك هذا منطقي تمامًا لأن Amazon لا تريد أن تعرض لك المنتجات التي لا تشحن إلى بلدك.



على سبيل المثال وانت ساكن في مصر ، فسيتم إعادة توجيهك إلى amazon.com ، بدلاً من الموقع الصحيح - amazon.eg .


 وكذالك الحال مع العديد من المواقع التجارة الإلكترونية الأخرى مثل eBay ، أو حتى  وجوميا وغيرهم.


في حين أن هذه ليست المشكلة الأكبر على الإطلاق ، إلا أن الجهد الإضافي اللازم لإيقاف VPN مؤقتًا للوصول إلى الصفحة المقصودة الصحيحة قد يكون مزعجًا في بعض الأحيان.


2. توقف بواسطة محرك البحث لفحص الروبوت

عندما تستخدم VPN ، فإنها تميل إلى توصيل المستخدمين بأسرع خادم ممكن افتراضيًا . ينتج عن هذا اتصال العديد من المستخدمين من خلال نفس عنوان IP أو موقع VPN.



وعندما يبحث هؤلاء المستخدمون ، بما فيهم أنت ، عن شيء ما ، فإنه ينشئ استعلامات كبيرة بشكل غير طبيعي إلى Google قادمة من نفس عنوان IP مما يجعله يشتبه في أنك روبوت .


فحص هل انت روبوت

ينطبق هذا بشكل خاص على مستخدمي الهواتف المحمولة الذين يتصلون بشبكة VPN ويبحثون عن شيء ما على Google. يتم تقديمها دائمًا تقريبًا من خلال فحص الروبوت أو CAPTCHA وهو أمر مزعج للغاية.


3. غالبًا ما تستند نتائج البحث إلى موقع خادم VPN الخاص بك


عندما تكون متصلاً بشبكة VPN وتحاول البحث عن شيء ما على Google أو أي محرك بحث آخر ، فمن المحتمل أن نتائج البحث التي ستحصل عليها لن تعتمد على بلدك أو منطقتك ولكن موقع خادم VPN الذي تستخدمه على اتصال مع.


نتائج البحث vpn

لذلك إذا كنت مقيمًا في الولايات المتحدة وكنت متصلاً بموقع VPN في مكان ما في فرنسا ، فقد يمنحك البحث عن "مطاعم" نتائج في فرنسا وربما حتى باللغة الفرنسية .


4. تصبح بعض الوسائط غير متوفرة

على الرغم من أن VPN قد تفتح مربعات أفلام غير متوفرة في بلدك / منطقتك ، إلا أنها قد تفعل العكس أيضًا مثل التسبب في عدم توفر وسائط دفق معينة لك.


على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك السيناريو التالي. أنت تشاهد فيلمًا على Netflix (أو أي منصة بث أخرى) مع اتصال VPN. قد يصبح الفيلم الذي تريد استئناف مشاهدته غير متوفر على نحو غير متوقع.


سبب لا يتم دعمه في الموقع حيث يوجد خادم VPN الخاص بك.

لاستعادة العنوان على خدمة البث الخاصة بك ، سيتعين عليك إيقاف تشغيل VPN وتحديث الصفحة وهو بالتأكيد نشاط مضيعة للوقت ومحبِط.


5. توقف الإنترنت عن العمل فجأة

يواجه جميع مستخدمي VPN تقريبًا مشكلات متكررة في الاتصال بالإنترنت . يحدث هذا عادةً عندما يواجه خادم VPN مشكلة ويقرر فصل جميع المستخدمين المتصلين حيث تحاول VPN إعادة الاتصال بك أو توصيلك بموقع خادم آخر .


vpn محاولة إعادة الاتصال

يحدث كل هذا في الخلفية ، ولكن في المقدمة ، لا تواجه مشكلة في الاتصال بالإنترنت دون معرفة السبب . يساعد التحقق من تطبيق VPN في تسليط الضوء على مشكلة الاتصال ولكنه لا يوفر طريقة للتغلب عليها.

Mohamed Mahmoud
بواسطة : Mohamed Mahmoud
لا اؤمن بسيره الزاتيه والالقاب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-