أخر الاخبار

افضل لغات البرمجة لانشاء تطبيقات الاندرويد

 يعد نظام تشغيل الاندرويد أحد أكثر أنظمة التشغيل شيوعًا للأجهزة المحمولة مع 3.48 مليون تطبيق على Google Play مما يجعله أكبر عدد من التطبيقات المتاحة في أي متجر. لذا لمواكبة مستخدمي Android ، هناك طلب كبير على مطوري تطبيقات Android.

إذا كنت تخطط لتولي تطوير تطبيقات Android ، فإن هذا المنشور يسرد بعض لغات البرمجة الأكثر شيوعًا التي يمكنك وضعها في الاعتبار. هناك معلومات أساسية حول كل لغة حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير بشأن اللغة التي تريد استثمار وقتك في التعلم.

جافا



تعد Java بلا شك رائدة في هذا المجال ويمكن أن يطلق عليها بأمان اللغة الأساسية لتطوير Android. حقيقة أن جميع الدورات الرسمية والوثائق التعليمية تقريبًا حول برمجة Android تستند إلى هذه اللغة التي تضمن شعبيتها.

بالنسبة إلى Java ، يمكنك العثور على قدر كبير من التعليمات البرمجية المصدر على GitHub ، ويلاحظ المطورون أنفسهم أن هذه اللغة ملائمة جدًا لكتابة تطبيقات الهاتف المحمول.

انتشرت Java على نطاق واسع عبر العشرات من صناعات البرمجة ، لذا فإن نقطة البداية الجيدة لمطوري Android الطموحين هي التعرف على Java في سياق نظام Android البيئي.

Kotlin

كوتلن

يتيح لك Kotlin استخدام أفضل جوانب Java في منتج برمجي دون عيوبه. تعد البنية والميزات الأخرى لبرمجة Kotlin حديثة وسهلة الفهم وسريعة مع بيئة تطوير مباشرة.

في عام 2019 ، حددت Google لغة Kotlin باعتبارها اللغة المفضلة لمنصة Android ، مما يجعلها واحدة من لغات البرمجة الرسمية لتطوير Android. بالإضافة إلى أنه متوافق بسلاسة مع Java ؛ وجود المزيد من السكر النحوي.

سي #

سي #

استحوذ C # على أفضل ما في Java وأضاف بعض ميزاته الرائعة. تتضمن برمجة Android باستخدام C # استخدام Xamarin. يمكن استخدامه لإنشاء منطق تطبيق واحد في C # لنظامي Android و iOS.

بالنسبة لتطوير Android ، يمكننا إبراز مدى توفر الوصول إلى بيئات التطوير الأكثر وظيفية: Visual و Xamarin Studio. يعد C # مفيدًا أيضًا عندما تحتاج إلى استخدام Unity - محرك ألعاب متعدد المنصات لإنشاء ألعاب محمولة ثنائية أو ثلاثية الأبعاد.

C ++

C ++

C ++ هي لغة برمجة عبر الأنظمة الأساسية يمكن استخدامها لإنشاء تطبيقات محمولة وسطح المكتب عالية الأداء. تم تقديم هذه اللغة العالمية عالية المستوى كنسخة موسعة من لغة البرمجة C.

يمنح المطورين سيطرة كاملة على الذاكرة وموارد النظام. لتطوير تطبيقات Android ، يمكنك استخدام عدد كبير من المكتبات المتاحة لهذه اللغة.

لكي تعمل الشفرة المكتوبة بلغة C ++ في AndroidStudio ، فأنت بحاجة إلى مجموعة البرامج الخاصة بك والمعروفة باسم NDK. يسمح لك NDK بتحسين الأداء ، وهو أمر ضروري بشكل خاص للتنفيذ الجيد لتطبيق ما على Android.

Dart

سهم

تقدم Dart نهج تطوير موحد لكل من iOS و Android باستخدام Flutter. يتيح لك Flutter تطوير تطبيقات عبر الأنظمة الأساسية ؛ لذلك ، فهو فعال في تطوير تطبيقات Android مع قاعدة رموز مشتركة بلغة Dart.

يتم وضع Dart كبديل لجافا سكريبت. يتم تجميعها في رمز ثنائي ، مما يؤدي إلى تحقيق سرعة عالية للعمليات. إنها تقنية من Google ، حزمة SDK كاملة تم إصدارها في عام 2018. بالنسبة للعديد من المعلمات ، تعتبر حلاً أفضل من React Native.

بايثون

بايثون

لا يوجد دعم أصلي لـ Python على نظام Android ، ولكن هناك بعض الأدوات التي تسمح لك بتطوير تطبيقات Python ثم تحويلها إلى ملفات APK. الأداة الأكثر شيوعًا (إطار العمل) لتحويل كود Python إلى APK هي مكتبة كايفي.

تم تطوير مكتبة كايفي Kivy لتسريع تطوير التطبيقات. ومع ذلك ، في حالة عدم وجود دعم محلي لـ Python ، لن يكون من الممكن الاستفادة من بيئة Android. يتم تجميع التطبيقات التي تستخدم Kivy في ملفات APK أكبر ، والتي يمكن أن تقلل من أدائها.

Lua

لوا

يستخدم Lua لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة عبر الأنظمة الأساسية التي تعمل على Android. بالاشتراك مع Lua ، توجد بيئة تطوير خاصة في Corona توفر للمستخدمين طريقة أسهل بكثير لتطوير تطبيقات Android مقارنة بـ Android Studio ، وتوفر تحكمًا كاملاً في العملية.

يتم ترميز Corona في لغة برمجة Lua ، والتي تحتوي على بنية أبسط بكثير من Java.

أساسيات (B4A)

أساسي (مع B4A)

هذه اللغة هي الخيار الأفضل للمبتدئين. ستتمكن من استخدامه في بيئة تطوير B4A. يشبه تركيب Basic4Android نفسه إلى حد بعيد Visual Basic الشهير. عند تطوير التطبيقات عليه ، يمكنك استخدام العديد من المكتبات الإضافية ذات الوظائف المختلفة ، ولن تحتاج إلى أدوات وقت تشغيل خاصة لتشغيل البرامج.

يحتوي Basic4Android على مصمم مرئي قوي يدعم اتجاهات وأحجام مختلفة للشاشة. يمكنك تعلم العديد من الأشياء الجديدة دون بذل الكثير من الجهد وإنشاء تطبيقات أساسية ، ولكن لإنشاء تطبيقات متقدمة ، ستحتاج إلى تعلم إحدى اللغات المذكورة أعلاه.

جافا سكريبت

جافا سكريبت

JavaScript هي لغة واجهة أمامية وخلفية شائعة جدًا تتيح لمطوري الويب القيام بكل شيء بدءًا من تحسين واجهة المستخدم لمواقع الويب الخاصة بهم إلى إنشاء تطبيقات ويب كاملة.

يتم استهداف العديد من أطر عمل JavaScript بشكل خاص في منصات تطوير الأجهزة المحمولة مثل Ionic و React Native . من السهل تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة عبر الأنظمة الأساسية باستخدام هذه الأطر والمكتبات. هذا يعني أنك تحتاج فقط إلى كتابة إصدار واحد من التطبيق ، وسيعمل على iOS أو Android.


لغات البرمجة,برمجة,تعلم البرمجة,تعلم لغات البرمجة,لغات برمجة,برمجة التطبيقات,برمجة تطبيقات الاندرويد,البرمجة,لغات برمجة التطبيقات,تعلم البرمجة من الصفر,تطبيقات,تعلم برمجة تطبيقات الاندرويد,كورس برمجة تطبيقات الاندرويد,كيف اتعلم البرمجة,لغات برمجة الويب,برمجة التطبيقات للاندرويد,تعلم البرمجة للمبتدئين,برمجة تطبيقات,البرمجة للمبتدئين,برمجة تطبيقات الجوال,برمجة تطبيقات الموبيل,برمجة تطبيقات الموبايل,تعلم برمجة تطبيقات الويب,تطبيقات اندرويد

Mohamed Mahmoud
بواسطة : Mohamed Mahmoud
لا اؤمن بسيره الزاتيه والالقاب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-