أخر الاخبار

أفضل 10 مواقع لبيع الصور عبر الإنترنت

عندما يستطيع أي شخص لديه أحدث جهاز iPhone أن يطلق على نفسه اسم مصور فوتوغرافي، فإن بيع الصور بنجاح عبر الإنترنت قد يكون أمرًا صعبًا.


ومع ذلك، فإن العديد من المصورين يكسبون المال من خلال أعمال التصوير الفوتوغرافي عبر الإنترنت من خلال اختيار المجال المناسب بعناية، ورعاية المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، والشراكة مع منصات ترخيص التصوير الفوتوغرافي.   


فيما يلي 10 من الأماكن الأكثر شعبية لبيع الصور عبر الإنترنت، بالإضافة إلى نصائح حول كيفية بيع الصور المخزنة.


Alamy


يمتلك موقع Alamy إحدى مجموعات الصور الأكثر تنوعًا على الإنترنت ، مع أكثر من 300 مليون صورة مخزنة ومتجهات ومقاطع فيديو وصور بانورامية بزاوية 360 درجة. كما يقدم أيضًا تطبيقًا يسمى Stockimo ، حيث يمكنك بيع الصور من هاتفك.  

يقوم العالمي بالدفع للمساهمين شهريا ولديه عدة نماذج عمولة . يحصل المصورون على ما بين 17% و50% من المبيعات اعتمادًا على شعبية الصورة ونوع الترخيص. لا توجد عقود طويلة الأجل مع Alamy ويمكن أن يتم الدفع لك بعملات متعددة. 

500px

معلومات حول ترخيص التصوير الفوتوغرافي أمام صورة شخص ذو شعر أرجواني.

تستضيف شركة 500px Licensing ملايين المصورين الذين يبيعون الصور عبر الإنترنت من خلال موقع التصوير الفوتوغرافي الخاص بها، 500px . يخدم شركاء التوزيع التابعين لها أكثر من مليون عميل حول العالم وهم الاختيار الأمثل للمحتوى الإبداعي. 

500px هي أيضًا منصة مجتمعية للمصورين الهواة والمحترفين. يمكنك متابعة مصورين آخرين، وإدراج الصور في السوق عبر الإنترنت، والمشاركة في مسابقات التصوير الفوتوغرافي للحصول على جوائز. يمكن للأعضاء المدفوعين الحصول على ما يصل إلى 100% من العائدات ويمكن للمستخدمين المجانيين كسب ما يصل إلى 60% مقابل الصور الحصرية.

SmugMug Pro

الأشخاص الذين يستخدمون الكاميرات إلى جانب معلومات حول كيفية بيع الصور المخزنة.

سواء كنت مصورًا فوتوغرافيًا جديدًا أو محترفًا، يمكن لـ SmugMug مساعدتك في بيع صورك المخزنة عبر الإنترنت من خلال محفظة ومنصة مبيعات وأدوات أخرى. يتيح لك SmugMug الاحتفاظ بنسبة 85% من الربح بين السعر الذي تحدده وأسعار الطباعة الافتراضية لـ SmugMug .    

لاستخدام SmugMug، ستحتاج إلى التسجيل في إحدى خطط العضوية الشهرية الثلاث .  

Shutterstock

مجموعات من الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى، بما في ذلك صور الطلاب والفصول الدراسية.

يعد Shutterstock موقعًا معروفًا للتصوير الفوتوغرافي لبيع الصور عبر الإنترنت وقد دفع أكثر من مليار دولار لمجتمعه في الخمسة عشر عامًا الماضية. يعتبر Shutterstock موقعًا صغيرًا، حيث تكون الصور أرخص وغير حصرية. الطريقة الرئيسية لزيادة التنزيلات هي المساهمة بكمية كبيرة من الصور. قد لا تتوقع أن تكسب الكثير من خلال Shutterstock، ولكنه مكان جيد للبدء إذا كنت تتعلم كيفية بيع الصور المخزنة. 

تعتمد العوائد على الأرباح بمرور الوقت وتتراوح من 20% إلى 30%. يوجد أيضًا برنامج تابع حيث يمكنك كسب أموال إضافية إذا قمت بإحالة مصورين أو عملاء جدد.

iStock Photo

شريط بحث عن صور المخزون، وقائمة تنقل سوداء، ومعلومات عن النسخة التجريبية المجانية.

iStock Photo جزء من Getty Images. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين منصتي الصور المخزنة في أن الصور الموجودة على iStock يمكن أن تكون غير حصرية، مما يعني أنه يمكنك بيع صورك الفوتوغرافية مع وكالات أخرى.   

تتراوح العمولات من 15% إلى 45%، حسب اتفاقيات المساهمين. لبيع الصور باستخدام iStock، يجب عليك التقديم مع مجموعة من نماذج الصور.

Getty Images

صورة لشخص يتسلق صدعًا جليديًا أسفل شريط البحث عن الصور وخيارات القائمة.

تحتوي Getty Images على مكتبة كبيرة من الصور المميزة.

تجذب Getty Images العلامات التجارية والناشرين عبر الإنترنت الذين يبحثون عن صور حصرية عالية الجودة أو يصعب العثور عليها لترخيصها. تصل المنصة، جنبًا إلى جنب مع موقع microstock الخاص بها، iStock، إلى أكثر من 1.5 مليون عميل حول العالم. 

تعد المعايير الخاصة بكيفية بيع صورك الفوتوغرافية عبر الإنترنت مع Getty أكثر صرامة من العديد من مواقع الصور الأخرى. ومع ذلك، فإن معدلات إرسال الصور عالية الجودة المرخصة من خلال Getty Images تبدأ من 20% ويمكن أن تصل إلى أعلى. سيتعين عليك أيضًا التقدم لتكون مساهمًا بمجموعة من نماذج الصور.    

Stocksy

شخص يستخدم حاسبة الإيصالات بجانب معلومات الانضمام إلى موقع Stocksy للتصوير الفوتوغرافي.
Stocksy عبارة عن منصة يمكن الوصول إليها للمصورين الجدد الذين يتطلعون إلى البيع عبر الإنترنت.

Stocksy هو موقع شهير للتصوير الفوتوغرافي. إنها واحدة من أفضل الطرق لبيع الصور عبر الإنترنت للعديد من الناشرين والمبدعين، لأن Stocksy تقدم دفعات عالية للمساهمين. يمكن للمصورين الحصول على عائد بنسبة 50% على التراخيص القياسية و75% على التراخيص الممتدة. ولكن يجب أن تكون جميع الصور حصرية للمنصة.   

Stocksy هي تعاونية مملوكة للفنانين، مما يعني أن المساهمين هم مالكون جزئيون للشركة ويمكنهم المساعدة في التحكم في اتجاهها. يمكن للمساهمين أيضًا الحصول على تقاسم الأرباح في شكل عوائد رعاية عندما يكون لدى التعاونية فائض. 

إذا كنت مهتمًا ببيع الصور على Stocksy، فاطلع على الأسئلة الشائعة حول التطبيق المساهم الخاص بها . 

Can Stock Photo

شخص يرتدي فستانًا أبيضًا ويتخذ وضعية تحت ضوء كشاف خلف شريط البحث عن الصور المخزنة.
يسرد Can Stock Photo أيضًا الصور الموجودة على Fotosearch.

يقوم أكثر من 100.000 مصور ببيع الصور عبر الإنترنت باستخدام Can Stock Photo . 

يقدم الموقع هياكل دفع مختلفة بالنسب المئوية والمبالغ الثابتة. عندما تبيع صورًا على Can Stock Photo، فإنه يعرض أيضًا صورك المعروضة للبيع على Fotosearch ، وهي وكالة للتصوير الفوتوغرافي.    

أدوبي ستوك

قطة رمادية نائمة خلف شريط البحث عن الصور المخزنة.
يتكامل Adobe Stock مع برنامج التصوير الفوتوغرافي الشهير للشركة.

إذا كنت تستخدم مجموعة Adobe لمشاريع التصوير الفوتوغرافي، فيمكنك إضافة الصور ومقاطع الفيديو والمتجهات والرسوم التوضيحية إلى Adobe Stock ، منصة الصور المخزنة عبر الإنترنت الخاصة بالشركة. 

يمكن تحميل الأصول مباشرة من Lightroom وBridge. يمكن للمساهمين الذين يربطون معرف Adobe الخاص بهم بـ Adobe Stock الحصول على 33% من حقوق الملكية.   

Envato Elements

مجموعة من الصور لأشخاص يتعانقون، ويشعلون الفوانيس، ويقودون السيارة بجانب معلومات الصور المخزنة.
احصل على حصة من إجمالي إيرادات المشتركين من خلال الانضمام إلى Envato Elements.

يعد Envato Elements موقعًا قويًا للتصوير الفوتوغرافي حيث يمكنك بيع الصور عبر الإنترنت والتواصل مع العملاء المحتملين. باستخدام Envato Elements ، يمكنك بيع الصور على تطبيقه أو تحميل الصور إلى موقعك الخاص على نطاق العلامة التجارية. وفي كلتا الحالتين، فهو مكان شائع لبيع الصور وكسب المال عبر الإنترنت من خلال القيام بما تحب. يحصل المساهمون على حصة 50% من صافي إيرادات الاشتراك.      

Mohamed Mahmoud
بواسطة : Mohamed Mahmoud
لا اؤمن بسيره الزاتيه والالقاب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-